قتيلان وعدد من الجرحى في إطلاق نار بمدينة ستراسبورغ الفرنسية

قتيلان وعدد من الجرحى في إطلاق نار بمدينة ستراسبورغ الفرنسية

ذكرت الشرطة الفرنسية أن عدة أشخاص أصيبوا إثر إطلاق نار مساء أمس الثلاثاء بوسط مدينة ستراسبورغ الفرنسية. وطالبت السلطات المواطنين بالبقاء في منازلهم، مع الإعلان عن مقتل شخصين وإصابة 11 على الأقل فيما لا يزال مطلق النار مطارداً من قبل الشرطة.ولا تزال ملابسات الحادث، الذي وقع بالقرب من أحد أسواق عيد الميلاد في الساعة 20.00 ت م (19.00 ت غ) غير…




alt


ذكرت الشرطة الفرنسية أن عدة أشخاص أصيبوا إثر إطلاق نار مساء أمس الثلاثاء بوسط مدينة ستراسبورغ الفرنسية.

وطالبت السلطات المواطنين بالبقاء في منازلهم، مع الإعلان عن مقتل شخصين وإصابة 11 على الأقل فيما لا يزال مطلق النار مطارداً من قبل الشرطة.

ولا تزال ملابسات الحادث، الذي وقع بالقرب من أحد أسواق عيد الميلاد في الساعة 20.00 ت م (19.00 ت غ) غير معلومة في الوقت الحالي، إلا أن الشرطة أفادت بأنها تعرفت على هوية مطلق النار وقالت إنه كان مدرجاً على لوائح الإرهاب.

ويشار إلى أن فرنسا لا تزال في حالة تأهب قصوى بعد تعرضها لموجة هجمات في عامي 2015 و2016 أدت إلى سقوط أكثر من 200 قتيل. ونفذت الهجمات إما بإيعاز أو بإلهام من تنظيم داعش.

وأقدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على إنهاء اجتماعاً مع أعضاء حزبه، من أجل متابعة تطورات حادث إطلاق النار في ستراسبورغ، حيث شكّل من هناك فريقاً لمتابعة تطورات حادث ستراسبورغ يضم وزيري الداخلية وشؤون الأمن.

وعلى إثره قرر ماكرون إرسال وزير الداخلية إلى المدينة لمتابعة الأوضاع عن كثب.

وفي الإطار نفسه، أغلق البرلمان الأوروبي، حيث تعقد الجلسات الأخيرة له قبل رأس السنة، جميع مداخله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً