تمارين بسيطة لشد البطن المترهل.. جربيها

تمارين بسيطة لشد البطن المترهل.. جربيها

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الوزن الزائد في بعض مناطق الجسم مثل البطن، الأرداف والفخذين مما يشعرهن بالإحراج ويرغبن في الحصول على جسم رشيق ومشدود، إما من خلال الريجيم أو عبر تطبيق بعض الأنشطة الرياضية المعروفة بفوائدها في حرق الدهون وشد الجسم. إذا كنت سيدتي ترغبين في الحصول على إطلالة رشيقة قبل مطلع العام الجديد، سنقدم لك في مقال…

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الوزن الزائد في بعض مناطق الجسم مثل البطن، الأرداف والفخذين مما يشعرهن بالإحراج ويرغبن في الحصول على جسم رشيق ومشدود، إما من خلال الريجيم أو عبر تطبيق بعض الأنشطة الرياضية المعروفة بفوائدها في حرق الدهون وشد الجسم. إذا كنت سيدتي ترغبين في الحصول على إطلالة رشيقة قبل مطلع العام الجديد، سنقدم لك في مقال اليوم أبرز تمارين شد الجسم التي يسهل تطبيقها في المنزل فتابعي لتكتشفي المزيد.

تمرين الدراجة

من أفضل التمارين التي تفيد في شد عضلات البطن، الفخذين والأرداف والتخلص من الوزن الزائد، استلقي على من خلال الاستلقاء على الظهر ثم ارفعي ساقيك لأعلى مع ثني الركبتين وابدئي بتحريكهما في دائري تماما كما تفعلين عند قيادة دراجة. استمري بهذا التمرين لمدة دقيقة كاملة ثم استريحي لدقيقتين ثم كرري نفس التمرين.

تمرين ضغط المعدة

alt

يساعد هذا التمرين بشكل خاص على شد البطن وحرق الدهون بشكل أكثر فاعلية.

استلقي على الظهر بشكل مستقيم مع وضع فرشة لينة، ثم قومي بضم الركبتين للصدر مع ثني القدمين ووضع اليدين على منطقة الفخذين. ثم حركي رأسك باتجاه الجذع حتى ترتفع كتفيك عن الأرض قليلا. عودي للوضعية الأولى ببطء مع تكرار هذه الحركات عدة مرات حتى تشعري بالضغط على عضلات البطن خلال التمرين.

تمرين لمس القدم

يعد هذا التمرين من أكثر تمارين شد البطن شيوعا بفضل نتائجه الفعالة، استلقي على الأرض وقومي برفع قدميك للأعلى لتشكلي زاوية ب90 درجة أو رفعها باتجاه الحائط مع القيام بلمس القدم اليمنى باليد اليسرى ولمس القدم اليسرى باليد اليمنى. كرري الحركات 3 مرات متتالية مع أخذ استراحة فاصلة بين التمارين.

تمرين الكرسي

alt

اجلسي على الكرسي مع الاستناد على وسادة حتى تسترخى عضلات الظهر ثم ابدئي بالوقوف والجلوس على طرف الكرسي لمدة 20 أو 30 مرة مع ضم اليدين للأمام في شكل حرف اكس فيما يكون الظهر مائل للخلف لتكون عضلات البطن عند الوقوف مشدودة.

تمرين الضغط الجانبي

كل ما عليك فعله هو الاستلقاء على الجانب الأيسر مع وضع الساقين بشكل مستقيم فوق بعضهما والارتكاز على أحد الكوعين، ثم قومي بسند الرأس على الذراع اليسرى وحاولي رفع الوركين لأعلى بحيث يكون الجذع فوق سطح الأرض واثبتي لبعض الدقائق مع استنشاق الهواء والقيام بعملية الشهيق والزفير. كرري هذه الطريقة ثماني مرات في اليوم لشد الجسم بشكل فعال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً