تركيا: اعتقال 27 جندياً بتهمة الانقلاب

تركيا: اعتقال 27 جندياً بتهمة الانقلاب

بدأت الشرطة التركية، اليوم الثلاثاء، اعتقال 27 جندياً لضلوعهم المزعوم في محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو(تموز) 2016، بحسب ما أفادت به وزارة الداخلية التركية في بيان. وتمتد العملية، التي تقوم بها الشرطة بناءً على أمر من نيابة محافظة موجلاً المطلة على بحر إيجة، إلى 9 محافظات من أصل 81 بالبلاد.وينتمي الجنود المشتبه بهم إلى القوات البحرية بالبلاد، منهم 25 لايزالون …




 اعتقال عسكري تركي بتهمة الانقلاب (أرشيف)


بدأت الشرطة التركية، اليوم الثلاثاء، اعتقال 27 جندياً لضلوعهم المزعوم في محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو(تموز) 2016، بحسب ما أفادت به وزارة الداخلية التركية في بيان.

وتمتد العملية، التي تقوم بها الشرطة بناءً على أمر من نيابة محافظة موجلاً المطلة على بحر إيجة، إلى 9 محافظات من أصل 81 بالبلاد.

وينتمي الجنود المشتبه بهم إلى القوات البحرية بالبلاد، منهم 25 لايزالون يزاولون مهنتهم.

وإثنين أخرين تم إيقافهما عن العمل بشكل مسبق عبر أوامر صادرة على أساس حالة الطوارىء، لإخضاعهما للتحقيق للاشتباه في ضلوعهما في محاولة الانقلاب.

ومنذ محاولة الانقلاب، اعتقل أكثر من 8500 عضو بالقوات المسلحة، بينهم 150 جنرالاً، سرحوا من العمل بسبب اتهامات بصلتهم بشكبة الداعية فتح الله جولن، المنفي في الولايات المتحدة، الذي تتهمه أنقرة بأنه وراء المحاولة الفاشلة.

ويمثل عدد العسكريين المشتبه بهم نحو 3.5% من إجمالي القوات المسلحة التركية، ثاني أكبر جيش في حلف شمال الأطلسي “ناتو”، بعد الولايات المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً