ليبيا: استنفار قوات حفتر في “الهلال النفطي”

ليبيا: استنفار قوات حفتر في “الهلال النفطي”

أفاد مصدر ليبي بأن غرفة عمليات سرت الكبرى التابعة للقيادة العامة للقوات، التي يقودها المشير خليفة حفتر، أعلنت حالة الاستنفار القصوى لجميع الوحدات العسكرية والكتائب المسلحة، في منطقة رأس لانوف، في الهلال النفطي الليبي. وأوضح المصدر القريب من غرفة عمليات سرت الكبرى، التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة، أن الاستنفار جاء بعد رصد تحركات لقوات آمر…




قافلة عسكرية للجيش الوطني الليبي (أرشيف)


أفاد مصدر ليبي بأن غرفة عمليات سرت الكبرى التابعة للقيادة العامة للقوات، التي يقودها المشير خليفة حفتر، أعلنت حالة الاستنفار القصوى لجميع الوحدات العسكرية والكتائب المسلحة، في منطقة رأس لانوف، في الهلال النفطي الليبي.

وأوضح المصدر القريب من غرفة عمليات سرت الكبرى، التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة، أن الاستنفار جاء بعد رصد تحركات لقوات آمر حرس المنشآت النفطية السابق إبراهيم الجضران، و”سرايا الدفاع عن بنغازي “وكتائب تابعة من المعارضة التشادية في جنوب غرب مدينة سرت.

ويأتي ذلك بعد غداة إعلان المؤسسة الوطنية، التابعة لحكومة الوفاق الليبية في طرابلس، حالة القوة القاهرة في حقل الشرارة النفطي بسبب “خطر يهدد سلامة العمال نتيجة للإغلاق القسري للحقل من قبل ميليشيات تدعي انتماءها لحرس المنشآت النفطية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً