اليابان: ارتفاع حصيلة تصادم طائرتين أمريكيتين إلى 6 قتلى

اليابان: ارتفاع حصيلة تصادم طائرتين أمريكيتين إلى 6 قتلى

أكد سلاح مشاة البحرية الأمريكي اليوم الثلاثاء، مقتل 5 من جنوده كانوا في عداد المفقودين بعد تصادم بين طائرتين حربيتين أمريكيتين قبالة الساحل غربي اليابان، ليرتفع إجمالي عدد قتلى الحادث إلى 6 أفراد مع نجاة جندي واحد. وقال قائد قوة الحملة الثالثة لمشاة البحرية الجنرال إريك سميث، في منشور على موقع فيس بوك: “اتخذت قراراً بإنهاء عمليات البحث والإنقاذ عن …




مروحيات أمريكية في قاعدة أوكيناوا باليابان أثناء البحث عن المفقودين (أرشيف)


أكد سلاح مشاة البحرية الأمريكي اليوم الثلاثاء، مقتل 5 من جنوده كانوا في عداد المفقودين بعد تصادم بين طائرتين حربيتين أمريكيتين قبالة الساحل غربي اليابان، ليرتفع إجمالي عدد قتلى الحادث إلى 6 أفراد مع نجاة جندي واحد.

وقال قائد قوة الحملة الثالثة لمشاة البحرية الجنرال إريك سميث، في منشور على موقع فيس بوك: “اتخذت قراراً بإنهاء عمليات البحث والإنقاذ عن طاقم طائرتنا كيه-سي130- جيه التي تحطمت في حادث قبالة ساحل اليابان، وإعلان وفاة الجنود الخمسة”.

وأضاف “بذلت كل جهد ممكن للعثور على الطاقم، ولكن مكان مسجل بيانات الرحلة ومسجل الصوت في قمرة القيادة لطائرة إعادة التزويد بالوقود التي كانت تحمل الجنود الخمسة لم يُحدد حتى الآن، ما يجعل من السابق لأوانه التكهن بانتشال الحطام”.

وجاء الحادث بعد أقل من شهر من سقوط طائرة مقاتلة أمريكية أخرى، قبالة جزيرة أوكيناوا جنوبي اليابان في منتصف نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، ونجاة طاقمها المكون ن فردين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً