الإمارت تشارك في مراسم تسليم جائزة نوبل للسلام في النرويج

الإمارت تشارك في مراسم تسليم جائزة نوبل للسلام في النرويج

شاركت القائمة بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة لدى مملكة النرويج هبه الجنيبي، أمس الإثنين، في مراسم تسليم “جائزة نوبل للسلام 2018” التي أقيمت في العاصمة أوسلو. جدير بالذكر أنه بلغ عدد الأفراد والمنظمات التي رُشحت للفوز بجائزة نوبل هذا العام حوالي 331 شخصا ومنظمة وحصل على جائزة نوبل للسلام 2018 مناصفة كل من الطبيب دنيس مكويجي من جمهورية الكونجو الديمقراطية ونادية …




alt


شاركت القائمة بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة لدى مملكة النرويج هبه الجنيبي، أمس الإثنين، في مراسم تسليم “جائزة نوبل للسلام 2018” التي أقيمت في العاصمة أوسلو.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد الأفراد والمنظمات التي رُشحت للفوز بجائزة نوبل هذا العام حوالي 331 شخصا ومنظمة وحصل على جائزة نوبل للسلام 2018 مناصفة كل من الطبيب دنيس مكويجي من جمهورية الكونجو الديمقراطية ونادية مراد ناشطة الحقوق الإيزيدية العراقية تقديرا لجهودهما في إنهاء استخدام العنف الجنسي كوسيلة في النزاعات المسلحة.

وتمنح لجنة مؤلفة من خبراء سويديين ونرويجيين الجائزة سنوياً في خمسة مجالات السلام والكيمياء والفيزياء والطب والآداب وتمنح جائزة السلام وحدها في مدينة أوسلو، أما بقية الجوائز فتمنح في السويد وقد تم منح أول جائزة نوبل للسلام في عام 1905 في أوسلو وتبلغ قيمة جائزة نوبل تسعة ملايين كرونة سويدية – 1.1 مليون دولار -.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً