واشنطن وبكين تناقشان خارطة طريق لمحادثات تجارية مقبلة

واشنطن وبكين تناقشان خارطة طريق لمحادثات تجارية مقبلة

ناقشت الولايات المتحدة والصين، اليوم الثلاثاء، خارطة طريق لمحادثات تجارية مستقبلية في اتصال هاتفي بين نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين. وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وافق الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب على هدنة بـ 90 يومًا في حربهما التجارية، لإتاحة الوقت للمفاوضات بين أكبر اقتصادين …




الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ (أرشيف)


ناقشت الولايات المتحدة والصين، اليوم الثلاثاء، خارطة طريق لمحادثات تجارية مستقبلية في اتصال هاتفي بين نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وافق الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب على هدنة بـ 90 يومًا في حربهما التجارية، لإتاحة الوقت للمفاوضات بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان اليوم الثلاثاء: “تبادل الجانبان وجهات النظر حول تنفيذ التوافق المنبثق عن اجتماع رئيسي الدولتين، وتعزيز الجدول الزمني وخارطة الطريق للمشاورات الاقتصادية والتجارية التالية”.

ومن المتوقع أن يتوجه ليو قريباً إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات، لكن التوترات بين البلدين تفاقمت بسبب اعتقال مسؤولة تنفيذية بشركة هواوي الصينية في كندا، بناءً على طلب من واشنطن.

وتواجه المسؤولة المالية لشركة الاتصالات الصينية العملاقة، مينغ وانتشو، تسليمها إلى الولايات المتحدة بزعم انتهاكها للعقوبات الأمريكية على إيران.

وفى وقت سابق من هذا العام، فرضت واشنطن رسوماً جمركية على سلع صينية بـ 250 مليار دولار.

وردت بكين بفرض رسوم على سلع بـ 110 مليارات دولار من الواردات الأمريكية بما في ذلك السيارات والطائرات وفول الصويا.

وقبل التوصل إلى الهدنة التجارية مع شي، هدد ترامب بزيادة الرسوم الحالية وفرض رسوم على الواردات الصينية المتبقية إلى الولايات المتحدة، والتي يبلغ مجموعها أكثر من 500 مليار دولار سنوياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً