محادثات بين كوريا الجنوبية وأمريكا حول تقاسم كلفة الدفاع

محادثات بين كوريا الجنوبية وأمريكا حول تقاسم كلفة الدفاع

تعقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، في سيؤول جولة محادثات جديدة حول تقاسم كلفة وجود القوات الأمريكية البالغ قوامها 28500 جندي في كوريا الجنوبية. وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن الجانبين سيعملان على التوصل إلى اتفاق أثناء الجولة العاشرة من المحادثات حول اتفاقية التدابير الخاصة بتقاسم التكاليف التي من المقرر أن تنتهي في نهاية …




قوات أمريكية وكورية جنوبية في صورة مشتركة  (أرشيف)


تعقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، في سيؤول جولة محادثات جديدة حول تقاسم كلفة وجود القوات الأمريكية البالغ قوامها 28500 جندي في كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن الجانبين سيعملان على التوصل إلى اتفاق أثناء الجولة العاشرة من المحادثات حول اتفاقية التدابير الخاصة بتقاسم التكاليف التي من المقرر أن تنتهي في نهاية العام الجاري، وستستمر المحادثات حتى يوم الخميس المقبل.

يذكر أن الولايات المتحدة تطالب بزيادة كبيرة في مساهمة كوريا الجنوبية، وفي هذا العام وحده، ساهمت كوريا الجنوبية بـ 960 مليار وون (859 مليون دولار) لتمركز القوات الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية، التي تعتبر رادعاً رئيسياً ضد هجوم كوري شمالي محتمل.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، في الأسبوع الماضي نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطلب من كوريا الجنوبية دفع ما يصل إلى ضعف المبلغ الحالي، أي ما يعادل 1.6 مليار دولار سنوياً للسنوات الـ 5 المقبلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً