الشعفار: دستور الدولة يكفل المساواة والعدالة للجميع

الشعفار: دستور الدولة يكفل المساواة والعدالة للجميع

احتفلت وزارة الداخلية صباح أمس، باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف يوم 10 ديسمبر/‏‏ كانون الأول من كل عام، وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والذي يتكون من 30 مادة ومن أبرز مبادئه المساواة وعدم التمييز.وتنظم وزارة الداخلية، ممثلة في إدارة حقوق الإنسان بهذه المناسبة، وبالتعاون مع القيادات العامة للشرطة بالدولة،…

emaratyah

احتفلت وزارة الداخلية صباح أمس، باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف يوم 10 ديسمبر/‏‏ كانون الأول من كل عام، وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والذي يتكون من 30 مادة ومن أبرز مبادئه المساواة وعدم التمييز.
وتنظم وزارة الداخلية، ممثلة في إدارة حقوق الإنسان بهذه المناسبة، وبالتعاون مع القيادات العامة للشرطة بالدولة، ورش عمل بعنوان «47 عاماً من غرس زايد لمبادئ حقوق الإنسان» في كل من أبوظبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة، لتسليط الضوء على أبرز الإنجازات التي حققتها الوزارة والجهود المبذولة في مجال حماية حقوق الإنسان واستعراض خطة العمل الوطنية خلال السنوات الثلاث القادمة في هذا المجال.
وأكد الفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، أن الإمارات تبنت منذ نشأتها رؤية شاملة للارتقاء بالإنسان إيماناً منها بأنه محور التنمية وهدفها لمواصلة مسيرة النهضة والتطوير التي تشهدها الدولة في شتى الميادين.
وقال: إن دستور الدولة كفل المساواة والعدالة للإنسان في مختلف المجالات، لافتاً إلى حرص الوزارة بشكل مستمر على بذل المزيد من الجهود في مجال حقوق الإنسان، بهدف تحقيق أهداف الدولة في مجال المساواة وحقوق الإنسان وصيانة حريات وحقوق وكرامة أفراد المجتمع.
وأوضح أن الدولة تعمل على سن وتحديث تشريعاتها وقوانينها بما يتماشى مع تراثها الثقافي وقيمها الدينية السمحة، التي تكرس مبدأ التسامح والمساواة والعدالة، كما أنها تسعى من خلال التزامها بمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية إلى الانضمام للاتفاقيات الدولية التي تعزز مفهوم حقوق الإنسان.
وأكد العميد محمد علي الشحي مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، أن ما تبذله الوزارة من جهود في مجال حقوق الإنسان، يعد جزءاً يسيراً من حجم العمل الكبير الذي قامت به الدولة حيال تطوير منظومة حقوق الإنسان في أوساط المجتمع بمختلف الوسائل عن طريق التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بحقوق الإنسان في الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

..وشرطة الشارقة تحتفل بالمناسبة

الشارقة: «الخليج»
شهد العميد عبدالله مبارك بن عامر، نائب القائد العام لشرطة الشارقة، الاحتفال الذي نظمته لجنة حقوق الإنسان بالقيادة العامة، بالتعاون مع إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، الذي أقيم صباح أمس، على مسرح أكاديمية العلوم الشرطية، احتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان، بحضور المديرين العامين ونوابهم، ومديري الإدارات، ومشاركة الطلبة المرشحين بالأكاديمية.
وفي بداية الاحتفال رحبت العقيد منى سرور، مديرة سجن النساء، وعضو لجنة حقوق الإنسان بشرطة الشارقة، بالحضور، وقالت: يأتي احتفالنا مع انتهاء عام زايد، الراحل الذي أرسى قواعد الدولة، ورسخ مبادئها التي جسدت احترام الإنسان وحقوقه في كل القوانين والتشريعات، فقد حرص منذ نشأة الاتحاد على أن تكون دولة الإمارات أرضاً للتسامح بين البشر، يتعايش فيها الجميع، متمتعين بكل الحقوق.
ثم قدمت الدكتورة لمياء عبدالرحمن، مديرة فرع الدراسات بإدارة حقوق الإنسان محاضرةً، ذكرت فيها المحاور التي تناولت مناقب المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد، في مجال حقوق الإنسان، والتشريعات الدولية والوطنية المتعلقة بها، وجهود دولة الإمارات، ووزارة الداخلية.
وفي ختام الاحتفال كرّم بن عامر المحاضرة.

الشامسي: نهج الإمارات رسَّخ احترام الحقوق والحريات

أكد النائب العام للدولة، المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، أن حقوق الإنسان كانت وستبقى أملاً تسعى الإنسانية إلى بلوغ منتهاه أينما وجد الإنسان، وهي في العصر الحديث من أهم معايير تقييم مدى تحضر الدول والشعوب بقدر ما تلتزمها دولة أو شعب، وأن الإمارات رائدة في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، كما أن نهج الدولة رسخ لتأصيل واحترام وحماية ورعاية مبادئ حقوق الإنسان وحرياته الأساسية، وفي اليوم الدولي لحقوق الإنسان يحق لنا أن نفخر بسجل بلادنا وإنجازاتها من أجل الإنسان.
وقال في كلمته بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان: إن دولة الإمارات وبحق رائدة في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، سواء على المستوى الداخلي من حيث التزام الدولة بالحفاظ على تلك الحقوق وتمكين الناس من عيشها في حياتهم اليومية عبر ما تسنه من تشريعات ونظم، لضبط إيقاع ممارسة الحقوق والمسؤوليات.

«الإمارات للمحامين»: الدولة تتبنى رؤى شاملة للارتقاء بحقوق الإنسان

وأوضح قائلاً: الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في سبيل تفعيل حقوق الإنسان في الإمارات تكفل تمتع الجميع بها، وتعتبر هذه الحقوق مصانة في كافة الدول والمجتمعات التي ترعى وتصون هذه الحقوق.

ابن علوان: انتهاج مبادئ العدالة

أكد اللواء علي بن عبدالله بن علوان النعيمي، قائد شرطة رأس الخيمة، أن المتابع لأوضاع حقوق الإنسان في دولة الإمارات، يلاحظ أن هناك اهتماماً كبيراً وملحوظاً في مجال تعزيز هذه الحقوق؛ من أجل تمكين العمالة الوافدة من حقوقها أثناء فترة التصحيح.
وتحتفي الإمارات بالمناسبة، وسط إنجازات وجهود واضحة، رسختها طوال السنوات الماضية سواء على الصعيد المحلي أو الدولي؛ بعد أن انتهجت مبادئ العدالة والمساواة، ومراعاة حقوق الإنسان والعمل الإنساني، وتعميم الممارسات المواكبة لمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
وأولت الإمارات قيم احترام حقوق الإنسان أولوية قصوى، كما وتلتزم بإجراء تحسينات مستمرة على قوانينها وممارساتها، مستمدة ذلك من تراثها الثقافي، وقيمها الدينية، التي تكرّس مبادئ العدالة والمساواة والتسامح.

ملتقى في شرطة أبوظبي

نظم مكتب شؤون حقوق الإنسان في قطاع شؤون القيادة، بشرطة أبوظبي، ملتقى «اليوم العالمي لحقوق الإنسان»، بالتزامن مع الذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، للإضاءة على إنجازات الدولة في مراعاة حقوق الإنسان.
وأكد اللواء سالم النعيمي، مدير قطاع شؤون القيادة، الاهتمام بالتنسيق مع مختلف الجهات الوطنية العاملة في مجال حقوق الإنسان، وخصوصاً ذات الصلة بالعمل الشرطي، لافتاً إلى حرص مجتمعنا على توفير البيئة الآمنة للمواطن والمقيم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً