اناقة

استفيدي من خصائص الزعتر الجمالية بهذه الطرق

استفيدي من خصائص الزعتر الجمالية بهذه الطرق

يعد الزعتر من أهم الأعشاب الطبيعية التي نستخدمها بشكل دائم لعلاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي بفضل عناصره ومكوناته الرائعة والتي يمكن أيضا الاستفادة منها للحفاظ على جمال البشرة. ولأن التنظيف هو أول خطوات العناية التي تقوم بها جميع السيدات لكن بطرق مختلفة تناسب طبيعة البشرة، سنقدم في مقال اليوم كيفية تحضير غسول يومي طبيعي وصحي باستخدام…

يعد الزعتر من أهم الأعشاب الطبيعية التي نستخدمها بشكل دائم لعلاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي بفضل عناصره ومكوناته الرائعة والتي يمكن أيضا الاستفادة منها للحفاظ على جمال البشرة. ولأن التنظيف هو أول خطوات العناية التي تقوم بها جميع السيدات لكن بطرق مختلفة تناسب طبيعة البشرة، سنقدم في مقال اليوم كيفية تحضير غسول يومي طبيعي وصحي باستخدام أوراق الزعتر ومكونات أخرى تمنحك بشرة مشرقة ونضرة.

ماهي فوائد الزعتر للبشرة؟

  • يساعد الزعتر في تفتيح لون البشرة، علاج التصبغات والتخفيف من الهالات السوداء.
  • مضاد طبيعي للدهون الزائدة التي تفرزها البشرة الدهنية وتترسب داخل المسام وتتحول لرؤوس سوداء.
  • يفيد أيضا في ترطيب البشرة الجافة لأنه غني بالمعادن والفيتامينات الأساسية.
  • مطهر جلدي طبيعي للجلد يساعد على التخفيف من حدة بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما وحروق الشمس.
  • يساعد على مقاومة شيخوخة البشرة والظهور المبكر للتجاعيد لاحتوائه على مضادة للأكسدة تعزز إنتاج الكولاجين.

طرق تحضير أنواع غسول الزعتر

alt

  • غسول الزعتر وزيت الجوجوبا لعلاج الحبوب

عليك بمزج 4 نقاط من زيت الزعتر مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقيه مباشرة على مناطق الحبوب واتركيه حوالي 10 دقائق ثم اشطفي جيدا مع التجفيف. احتفظي بباقي الوصفة في الثلاجة في علبة محكمة الغلق لحين الاستخدام مجددا.

  • غسول الزعتر والشاي الأخضر لتفتيح البشرة

امزجي كوب كبير من الماء مع ¼ كوب من مسحوق الزعتر و3 ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الأخضر ثم ضعي المزيج على نار هادئة واتركيه حتى يصل درجة الغليان ثم ارفعيه من على النار واتركيه حتى يهدأ. صفي المزيج بعد ذلك واستخدميه كغسول يومي للبشرة في الصباح مع شطفه بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوعين وستحصلين على النتيجة المطلوبة.

  • غسول الزعتر وزيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الزعتر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، طبقي الخليط على البشرة وابدئي بتدليكها في شكل حركات دائرية خفيفة. انتظري لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففي بلطف. استخدمي هذه الوصفة يوميا لمدة 10 أيام على أن تطبيقها في المساء.

استخدمي هذه الوصفة مرتين في اليوم حتى تختفي الحبوب نهائيا.

  • غسول الزعتر وأوراق النعناع لتقشير البشرة

قومي في خطوة أولى بنقع ½ كوب من أوراق الزعتر الجافة مع 10 أوراق من النعناع الطازج لمدة ساعة على الأقل في كمية مناسبة من الماء ثم صفيه مع استخدام المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة. افركي البشرة بلطف في شكل دائري باستخدام قطعة قماش قطنية حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميت والأوساخ ثم اشطفي جيدا بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً