ماي تؤجل التصويت على اتفاق “بريكست”

ماي تؤجل التصويت على اتفاق “بريكست”

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية المحافظة تيريزا ماي اليوم الإثنين، نيتها تأجيل التصويت على الاتفاق الخاص بخروج بلادها من الاتحاد الأوروبي “بريكست” والذي كان مقرراً إجراؤه غداً، وذلك بسبب غياب الأغلبية في البرلمان. وهدد عشرات النواب المحافظين بالتمرد ضد ماي والتصويت ضد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين لندن والاتحاد الأوروبي، مما ينذر بتعرض الحكومة إلى هزيمة كبيرة في التصويت…




تيريزا ماي (أرشيف)


أكدت رئيسة الوزراء البريطانية المحافظة تيريزا ماي اليوم الإثنين، نيتها تأجيل التصويت على الاتفاق الخاص بخروج بلادها من الاتحاد الأوروبي “بريكست” والذي كان مقرراً إجراؤه غداً، وذلك بسبب غياب الأغلبية في البرلمان.

وهدد عشرات النواب المحافظين بالتمرد ضد ماي والتصويت ضد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين لندن والاتحاد الأوروبي، مما ينذر بتعرض الحكومة إلى هزيمة كبيرة في التصويت.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الإثنين، إنها ستسعى للحصول على “تطمينات” من قادة الاتحاد الأوروبي بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد إرجاء التصويت.

وأكدت أمام البرلمان: “سأذهب للقاء نظرائي في دول أخرى أعضاء…سأناقش المخاوف الواضحة التي عبر عنها هذا المجلس” مضيفة أنها ستسعى “للحصول على مزيد من التطمينات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً