عضو الوفد اليمني الحكومي : ملف الحديدة لم يُحسم بعد

عضو الوفد اليمني الحكومي : ملف الحديدة لم يُحسم بعد

قال وكيل وزارة الشباب اليمني وعضو الوفد الحكومي في مفاوضات السويد حمزة الكمالي إن مقترح الأمم المتحدة حول ميناء الحديدة هو ضمن أفكار كثيرة تطرح على الجانبين، ولم يتخذ أي قرار في ذلك حتى الآن، مؤكداً أن المشاورات جارية وهناك الكثير من الأفكار المطروحة على الجانبين. وأوضح الكمالي أن الوفد الحكومي اليمني يرد على أي مقترحات ويعرض وجهات النظر…




عضو الوفد الحكومي في مشاورات السويد حمزة الكمالي (أرشيف)


قال وكيل وزارة الشباب اليمني وعضو الوفد الحكومي في مفاوضات السويد حمزة الكمالي إن مقترح الأمم المتحدة حول ميناء الحديدة هو ضمن أفكار كثيرة تطرح على الجانبين، ولم يتخذ أي قرار في ذلك حتى الآن، مؤكداً أن المشاورات جارية وهناك الكثير من الأفكار المطروحة على الجانبين.

وأوضح الكمالي أن الوفد الحكومي اليمني يرد على أي مقترحات ويعرض وجهات النظر المختلفة للوصول إلى نقاط تفاهم قائمة على مبدأ الشرعية، مشيراً إلى أن التركيز على الملف الإنساني، على رأس المباحثات وخاصةً لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للبلاد.

وأشار عضو الوفد الحكومي إلى أن النقاش يجرى بشكل غير مباشر، ينقل فيها المبعوث الأممي مارتن غريفيث وجهات النظر بين الطرفين.

وأكد الكمالي لقاء مباشراً بين لجنة تبادل المعتقلين والأسرى بين الطرفين، اللقاء الأول بينهما منذ مشاورات الكويت، وناقش فيها الطرفان الخطوات إنهاء ملف المعتقلين، مؤكداً وجود تطورات إيجابية في هذا الملف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً