فتح: نرفض إنشاء مطار في غزة بإشراف قطر وإسرائيل

فتح: نرفض إنشاء مطار في غزة بإشراف قطر وإسرائيل

أكدت حركة فتح، اليوم الإثنين، رفضها مقترح المندوب القطري في الأراضي الفلسطينية، محمد العمادي، بإنشاء مطار في قطاع غزة، تحت إشراف قطري وإسرائيلي مُشترك. وقال مسؤول الإعلام في جهاز التعبئة والتنظيم في حركة فتح منير الجاغوب، إن “تصريحات العمادي المتعلقة بالمطار، تدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني، ومرفوض بشكل كامل، ومن الواضح أن الأمور تذهب في اتجاه…




المسؤول الإعلامي في جهاز التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب (أرشيف)


أكدت حركة فتح، اليوم الإثنين، رفضها مقترح المندوب القطري في الأراضي الفلسطينية، محمد العمادي، بإنشاء مطار في قطاع غزة، تحت إشراف قطري وإسرائيلي مُشترك.

وقال مسؤول الإعلام في جهاز التعبئة والتنظيم في حركة فتح منير الجاغوب، إن “تصريحات العمادي المتعلقة بالمطار، تدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني، ومرفوض بشكل كامل، ومن الواضح أن الأمور تذهب في اتجاه غير سليم في التعامل مع القضية الفلسطينية”.

وأضاف في تصريحات صحافية، أن “قطر دولة عربية لا نتدخل في شؤونها الداخلية، وبالتالي هذا تدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني، وتعزيز للانقسام الفلسطيني الداخلي، ويساعد أيضاً على تنفيذ صفقة القرن، والتي يقوول أحد بنودها بعزل غزة عن الضفة الغربية والقدس”.

وتابع الجاغوب، “إذا كان العمادي يريد خدمة الشعب الفلسطيني، فليعمل على فتح معبر بين الضفة الغربية وقطاع غزة، فيربط الشعب الفلسطيني ببعضه البعض، وليس إنشاء مطار في غزة، ليصبح القطاع بعيداً عن الجسم الفلسطيني بشكل كامل، وبالتالي نرفض هذه التدخلات جملة تفصيلاً”.

وأشار الجاغوب، إلى أن طريقة مراقبة الأموال في قطاع غزة مسيئة للشعب الفلسطيني، مثل طريقة توزيعها، خاصةً أن في ذلك ما يُبيّن حقيقة الدور الأمني القطري، وأنه لا علاقة له بالتدخل الإنساني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً