علاج البواسير بخلطات طبيعية فعالة

علاج البواسير بخلطات طبيعية فعالة

تعاني العديد من النساء من مرض البواسير ويسبب ازعاجًا كبيرًا لهن كما يسبب آلامًا شديدة ونزيفًا في بعض الحالات. و البواسير هي عبارة عن بعض الكريات التي ينحبس بداخلها الدم وتسبب الألم الشديد وخاصة عند التبول.. كما تحدث البواسير الإمساك الحاد والذي يمتد لفترات طويلة. هناك وصفات عديدة للبواسير، تعرفي الى الطريقة السهلة التي يمكن تحضيرها…

تعاني العديد من النساء من مرض البواسير ويسبب ازعاجًا كبيرًا لهن كما يسبب آلامًا شديدة ونزيفًا في بعض الحالات. و البواسير هي عبارة عن بعض الكريات التي ينحبس بداخلها الدم وتسبب الألم الشديد وخاصة عند التبول.. كما تحدث البواسير الإمساك الحاد والذي يمتد لفترات طويلة. هناك وصفات عديدة للبواسير، تعرفي الى الطريقة السهلة التي يمكن تحضيرها في المنزل


وصفة لعلاج البواسير
هل تعرفين نبات بندق الساحرة؟ إسألي اختصاصيي النباتات العلاجية عنه ولا شكّ في أنك ستعثرين عليه. يستخدم عادة في الأرياف لعلاج البواسير ، إذ يتمتع بخصائص مهدئة ومضادة للالتهابات. ولهذه الغاية، يتم تقطيع ورقه وغليه لاستخدام مستخلصه كسائل لنقع منطقة البواسير لمدة 10 إلى 20 دقيقة. اختبري هذه التجربة ولا شكّ في أنّك ستحصلين على النتيجة التي تريدين.

alt

الوصفات الأكثر فعالية لعلاج البواسير
نصدق حين نقول إن البابونج هو الوصفة الأكثر أهمية في ما يتعلق بعلاج أعراض مشكلة البواسير، لأن استخدامه يعطي النتائج الأكثر فائدة. وقد تحقق من ذلك فريق من الباحثين الألمان الذين أجروا دراسة شملت 120 شخصاً يعانون من مشكلة البواسير في مراحل متقدمة. وخلص هؤلاء إلى أنه يمكن المريض أن يستخدم مستخلص أوراق البابونج كنقيع، لمدة 15 إلى 20 دقيقة، أو كضمادة، الأمر الذي يساعده على الشعور بالتحسن خلال وقت قصير. كذلك يمكن اللجوء إلى لب اليقطين ومن الأفضل تحويله إلى كمادات توضع على منطقة الأوردة المستهدفة لتشكل علاجاً ناجحاً لألم البواسير المزعج.

alt

الوصفات الأكثر قدماً لعلاج البواسير
إنه زيت الزيتون ذو المنافع الكثيرة وطبعاً ليس آخرها علاج مشكلة البواسير. ولهذه الغاية، يمكن الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة أن يسكب بضع نقاط من هذا الزيت على قطعة متوسطة الحجم من القطن يضعها ككمادة على المنطقة المصابة، علماً أنه يمكن اللجوء إلى هذا العلاج مساء والخلود إلى النوم مع ترك الكمادة ملتصقة بمنطقة الألم.
وللتين حكاية مشابهة. يكفي استخدام 3 حبات مجففة منه ووضعها في الماء المغلي لبعض الوقت ثم تناولها قبل النوم. فهذا يساعد على تليين الأمعاء وبالتالي عدم زيادة احتمالات المعاناة من مشكلة البواسير أو تطورها في حال كانت قائمة.
أما الصبار، فله أيضاً دور في هذا المضمار، إذ يمكن طحن جذوعه السميكة إلى أن تتحوّل إلى “جل” لزج يتم وضعه على منطقة البواسير. ولا ننسى أن التوت مفيد أيضاً، إذ ينصح بتناول 55 إلى 115 غ منه ثلاث مرات يومياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً