الأردن: مباحثات مع الأمم المتحدة لتوفير التعليم العالي للاجئين

الأردن: مباحثات مع الأمم المتحدة لتوفير التعليم العالي للاجئين

بدأ مسؤولون في مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، التباحث مع مسؤولين أردنيين في قطاع التعليم العالي، لإيجاد حلول مستدامة تلبيةً للطلب الكبير على التعليم العالي بين الشباب اللاجئين في المملكة. وجاءت هذه المباحثات في المائدة المستديرة التي عقدت في منطقة البحر الميت، غرب العاصمة عمان، حول التعليم العالي من خلال التعلم عن بعد، والتي تستمر يومين وتضم ممثلين من …




لاجئون سوريون أمام مكتب تشغيل للأمم المتحدة في مخيم الزعتري بالأردن (أرشيف)


بدأ مسؤولون في مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، التباحث مع مسؤولين أردنيين في قطاع التعليم العالي، لإيجاد حلول مستدامة تلبيةً للطلب الكبير على التعليم العالي بين الشباب اللاجئين في المملكة.

وجاءت هذه المباحثات في المائدة المستديرة التي عقدت في منطقة البحر الميت، غرب العاصمة عمان، حول التعليم العالي من خلال التعلم عن بعد، والتي تستمر يومين وتضم ممثلين من الجامعات المحلية والدولية، والحكومة الأردنية، والمنظمات غير الحكومية لمناقشة توسيع قطاع التعليم العالي في الأردن عبر منصات الإنترنت.

وقال المتحدث الإعلامي باسم المفوضية، محمد الحواري: “مع ارتفاع معدل البطالة بين فئة الشباب، لاسيما اللاجئين منهم، فإن إيجاد مزيد من فرص التعليم العالي يعد الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى، بالتصدي للتحديات الموجودة في كل من المجتمعات التي نزحت قسراً من اللاجئين والمجتمعات التي تستضيفهم”.

وقال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن ستيفانو سيفير، إن “آمال الشباب في الأردن، بما في ذلك اللاجئين، تتوقف على امكانية الالتحاق بالتعليم، ولكن بعد تخرجهم من المدرسة الثانوية، يجد العديد منهم أن خيارات التعليم العالي محدودة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً