سوريا: “قسد” تستعيد السيطرة على مستشفى في هجين

سوريا: “قسد” تستعيد السيطرة على مستشفى في هجين

استعادت “قوات سورية الديمقراطية”، قسد اليوم الإثنين مستشفى مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي بعد معارك عنيفة ضد مسحلي تنظيم داعش. وقال قائد عسكري في مجلس دير الزور العسكري، التابع لقسد، :”استعادت قواتنا فجر اليوم السيطرة على مبنى مشفى هجين الذي طاله التدمير بشكل كبير جداً بعد معارك عنيفة ضد مسلحي داعش”.وأكد القائد العسكري…




مقاتلون من قسد في سوريا (أرشيف)


استعادت “قوات سورية الديمقراطية”، قسد اليوم الإثنين مستشفى مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي بعد معارك عنيفة ضد مسحلي تنظيم داعش.

وقال قائد عسكري في مجلس دير الزور العسكري، التابع لقسد، :”استعادت قواتنا فجر اليوم السيطرة على مبنى مشفى هجين الذي طاله التدمير بشكل كبير جداً بعد معارك عنيفة ضد مسلحي داعش”.

وأكد القائد العسكري أن “المعارك مستمرة للسيطرة على مدينة هجين، رغم كل الشراسة التي يبديها مقاتلو داعش للبقاء في المدينة باعتبارها آخر معاقل التنظيم في مناطق شرق الفرات”، مشيراً إلى أن “مسلحي داعش يعتمدون على المفخخات والانتحاريين في التصدي لتقدم قواتنا”.

وشدد القائد العسكري على أن “قوات قسد دفعت خلال اليومين الماضيين بتعزيزات عسكرية كبرى إلى مدينة هجين تحت غطاء طائرات التحالف الدولي”.

وسيطرت قوات سورية الديمقراطية ليلة الخميس الجمعة على المستشفى وحي الحوامة في مدينة هجين، إلا أن مسلحي داعش استعادوها أمس الأول السبت.

وأضاف القائد العسكري “بعد دخول قواتنا إلى المدينة وكسر دفاعات تنظيم داعش أصبحت السيطرة على مدينة هجين مسألة وقت، إلا أن وجود مدنيين في المناطق تحت سيطرة تنظيم داعش تحد من تقدم قواتنا”.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم داعش يسيطر على أكثر من 80% من هجين وبلدات السوسة، والباغوز، والشعفة، وبعض القرى والمزارع الممتدة بينها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً