تراجع الهجمات الإلكترونية في الإمارات بنسبة 22.5%

تراجع الهجمات الإلكترونية في الإمارات بنسبة 22.5%

تراجع عدد الهجمات التي تعرضت لها المواقع الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 402 هجمة خلال الـ11 شهراً من العام 2018 بانخفاض نسبته 22.5% مقارنة مع 519 هجمة في الفترة ذاتها من العام 2017. ووفقاً لأحدث تقارير الرصد التي أصدرتها هيئة تنظيم الاتصالات، بلغ عدد الهجمات الإلكترونية المسجلة خلال شهر نوفمبر (شباط) الماضي 23 هجمة منها 10 هجمات ناتجة عن أخطاء في الإعدادات، و3 نتيجة الاحتيال …




alt


تراجع عدد الهجمات التي تعرضت لها المواقع الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 402 هجمة خلال الـ11 شهراً من العام 2018 بانخفاض نسبته 22.5% مقارنة مع 519 هجمة في الفترة ذاتها من العام 2017.

ووفقاً لأحدث تقارير الرصد التي أصدرتها هيئة تنظيم الاتصالات، بلغ عدد الهجمات الإلكترونية المسجلة خلال شهر نوفمبر (شباط) الماضي 23 هجمة منها 10 هجمات ناتجة عن أخطاء في الإعدادات، و3 نتيجة الاحتيال الإلكتروني، فيما كانت البقية بسبب المسح.

ويبذل الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في هيئة تنظيم الاتصالات الذي يتولى مهمة التصدي لجميع محاولات القرصنة جهوداً كبيرة مما ساهم في انخفاض عدد الهجمات الإلكترونية خاصة خلال العامين الماضيين.

ووفقاً للهيئة فإن الجزء الأكبر من الهجمات تستهدف مواقع إلكترونية حكومية وشبه حكومية وأخرى تابعة للقطاع الخاص وفي مقدمتها قطاع البنوك.

وفي تفاصيل درجة خطورة عمليات القرصنة أظهرت أرقام الهيئة في الفترة من يناير (كانون الثاني) وحتى نهاية نوفمبر (شباط) من العام الجاري أن 192 هجمة كانت متوسطة في حين صُنف أثر 142 هجمة ضمن المنخفض فيما كان أثر البقية شديداً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً