الملكة رانيا العبدالله: الإمارات متميزة بتمكين المواطن بالعلم والفرص

الملكة رانيا العبدالله: الإمارات متميزة بتمكين المواطن بالعلم والفرص

انطلقت اليوم الإثنين في مركز دبي التجاري العالمي، أعمال الدورة الثالثة لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي ينظمها نادي دبي للصحافة، بحضور ورعاية نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وألقت قرينة ملك الأردن الملكة رانيا العبدالله، الكلمة الرئيسية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دورتها الثالثة، أعربت فيها …




alt


انطلقت اليوم الإثنين في مركز دبي التجاري العالمي، أعمال الدورة الثالثة لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي ينظمها نادي دبي للصحافة، بحضور ورعاية نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وألقت قرينة ملك الأردن الملكة رانيا العبدالله، الكلمة الرئيسية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دورتها الثالثة، أعربت فيها عن سعادتها بالتواجد في دبي التي تذهل العالم دائماً بتجاوز الواقع والقفز لبناء المستقبل، وتقدمت بالشكر للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هذا الملتقى الدولي.

وقالت الملكة رانيا: “سعيدة بالتواجد في دولة الإمارات، التي تميزت بين الدول بتمكينها للمواطن بالعلم والفرص، تجسيداً لرؤية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.

وأضافت “في العالم الافتراضي نرى مكانة الحقيقة تتراجع أمام سخونة الخطاب العاطفي والإشاعات المثيرة، هل نلوم الأداة، ونعفي أنفسنا كمستخدمين ومؤثرين، من المسؤولية؟، للحقيقة علينا حق أن نجدها، وننشرها”.

وذكرت: “قد لا تكون الحقيقة هي الأكثر جاذبية وألقاً، لكن ليس كل ما يبرق ذهباً فلنسعى أن تكون للحقائق الكلمه الأخيره، “الصورة تغني عن ألف كلمة، لكن “الشير” و”اللايك” لا تغني عن الفعل.. على مر السنين؛ رأينا كيف استطاع كثيرون حشد الدعم لقضايا إنسانية من خلال السوشال ميديا، وغيروا حياة الكثيرين”.

وقالت الملكة رانيا: “كل إنسان يسعى لمحبة واعجاب الآخرين، لكن قيمنا تملي علينا أحياناً أن نغرد خارج السرب، حتى وإن كان على حساب شعبيتنا، لأن الشهرة والأرقام هي دليل الانتشار لكن التأثير الحقيقي يأتي بفعل ما يمليه علينا ضميرنا، أتيتكم، أَنتم المؤثرون وأصحاب الصوت المسموع، لأحثكم على استغلال وقتكم في كسر الحواجز وفتح قنوات الحوار، وحشد الدعم لمن هم في أمس الحاجة له، لتناصروا الحقيقة وتتواصلوا بالقيم .. كونوا طيبين مع الغير فأبسط تعبير عن إنسانيتنا هو الكلمة الحلوة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً