إسرائيل لا تريد اشعال جبهتين في الشمال ومع الفلسطينيين

إسرائيل لا تريد اشعال جبهتين في الشمال ومع الفلسطينيين

نقلت مصادر عبرية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو أنه في الوقت الذي تنشغل فيه إسرائيل بدرع الشمال لكشف أنفاق حزب الله، فإنه ليس معنياً بمواجهة مع قطاع غزة، أو الضفة الغربية. وأكد نتانياهو أنه ليس معنياً باشتعال الجبهات الفلسطينية في هذا الوقت، إلا أن إسرائيل قادرة على الكثير ضمن حملة عسكرية على قطاع غزة، إذا اقتضى الأمر، وأنها…




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


نقلت مصادر عبرية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو أنه في الوقت الذي تنشغل فيه إسرائيل بدرع الشمال لكشف أنفاق حزب الله، فإنه ليس معنياً بمواجهة مع قطاع غزة، أو الضفة الغربية.

وأكد نتانياهو أنه ليس معنياً باشتعال الجبهات الفلسطينية في هذا الوقت، إلا أن إسرائيل قادرة على الكثير ضمن حملة عسكرية على قطاع غزة، إذا اقتضى الأمر، وأنها أنها تستغل الوقت لمواصلة استعداداتها، وقال إن “عملية درع الشمال مستمرة، والجنود يواصلون العمل رغم سوء الأحوال الجوية لكشف أنفاق حزب الله النفق تلو الآخر”.

وقال وزير التعليم نفتالي بانت: “لا توجد أي مشكلة لدى الجيش للعمل على الجبهتين في الوقت نفسه”، وقال إن “من الخطأ القول إن تنفيذ أعمال هندسية على الحدود الشمالية يمنعنا من التعامل مع الجبهة الجنوبية”.

وقال بانت، إن “العدو يحاول دائماً لمس مشاعرنا، وعلينا اعتماد نهج أمني أكثر قوة، فليس وارداً أن نخاف من العدو”.

وعلى صعيد العلاقة مع حزب الله، قال بانت، إنه لا يفرق بين لبنان وبين حزب الله، مشيراً إلى أن على إسرائيل إذا أطلق حزب الله أي صواريخ، على أنها اندلاع حرب بين دولتين، إسرائيل ولبنان، وأضاف أن أي بيت لبناني “يوجد داخله صاروخ يجب اعتباره موقعاً للعدو، وهدفاً مشروعاً للقصف الإسرائيلي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً