محكمة أوروبية تصدر اليوم قرارها حول إمكانية تراجع بريطانيا عن بريكست

محكمة أوروبية تصدر اليوم قرارها حول إمكانية تراجع بريطانيا عن بريكست

من المقرر أن تصدر محكمة العدل الأوروبية، اليوم الإثنين، قراراً حول إمكانية تراجع بريطانيا عن خططها لمغادرة الاتحاد الأوروبي. ويشار إلى أنه من المقرر أن يصوت النواب البريطانيون غداً الثلاثاء، على اتفاق الخروج الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي.وهناك ثلاثة أحكام من الممكن أن تصدرها المحكمة، وهي إما أن تقضى بأن بريطانيا يمكنها بصورة …




مسيرة مناهضة لاتفاق بريكست في بريطانيا (إ ب أ)


من المقرر أن تصدر محكمة العدل الأوروبية، اليوم الإثنين، قراراً حول إمكانية تراجع بريطانيا عن خططها لمغادرة الاتحاد الأوروبي.

ويشار إلى أنه من المقرر أن يصوت النواب البريطانيون غداً الثلاثاء، على اتفاق الخروج الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي.
وهناك ثلاثة أحكام من الممكن أن تصدرها المحكمة، وهي إما أن تقضى بأن بريطانيا يمكنها بصورة أحادية وقف الخروج من الاتحاد، أو أن يكون للدول الأعضاء رأي في الأمر، أو يمكنها أن تقرر رفض القضية بعد أن قالت الحكومة البريطانية، إن القضية افتراضية.
وأوصى مستشار قانوني بارز لدى المحكمة، بالسماح لبريطانيا بوقف الخروج من الاتحاد بصورة أحادية، لأن ربط هذا القرار المتعلق بالسيادة، لا يتوافق مع قواعد الاتحاد الأوروبي.
ويشار إلى أن المحكمة عادة ما تتبع وصايا كبار مستشاريها.
ومن المقرر أن يصوت البرلمان البريطاني غداً الثلاثاء على اتفاق الخروج الذي ينص على بنود الخروج، إضافةً إلى إعلان سياسي يحدد الطموحات المشتركة لمستقبل العلاقات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس (آذار) 2019

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً