الأردن: الزاز يُلغي منع استعمال مكبرات الصوت في المآذن

الأردن: الزاز يُلغي منع استعمال مكبرات الصوت في المآذن

قرر رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أمس الأحد، إلغاء التعميم الصادر عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حول استعمال مكبرات الصوت على مآذن المساجد. وأمر الرزاز بإلغاء التعميم فوراً، في ظل جهل بمجلس الوزراء مضمونه، قبل إصداره، حسب ما أوردت صحيفة “الغد” الأردنية.وكانت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، أصدرت تعميماً لجميع موظفي المساجد في الأردن، بضرورة الالتزام…




المسجد الحسيني في العاصمة الأردنية عمان (أرشيف)


قرر رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أمس الأحد، إلغاء التعميم الصادر عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حول استعمال مكبرات الصوت على مآذن المساجد.

وأمر الرزاز بإلغاء التعميم فوراً، في ظل جهل بمجلس الوزراء مضمونه، قبل إصداره، حسب ما أوردت صحيفة “الغد” الأردنية.
وكانت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، أصدرت تعميماً لجميع موظفي المساجد في الأردن، بضرورة الالتزام بشروط جديدة حول الأذان، وإقامة الصلاة، ودروس وخطب الجمعة.
وطلبت الوزارة في تعميمها بالامتناع عن استعمال مكبرات الصوت على مآذن المساجد، إلا لغايات رفع الأذان فقط، والالتزام بفتح جهاز الأذان الموحد وقت الأذان حسب التقويم الصادر عن الوزارة.
وشددت على ضرورة “إقامة الصلاة حسب الوقت المحدد للانتظار بعد الأذان، وتكون الإقامة من خلال مكبرات الصوت الداخلية للمسجد فقط”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً