ربط الهوية بالملف الصحي في 16 مستشفى و44 مركزاً

ربط الهوية بالملف الصحي في 16 مستشفى و44 مركزاً

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أنها انتهت من الربط الإلكتروني بين بطاقة الهوية ونظام وريد في 16 مستشفى و44 مركزا صحيا خلال العام الجاري، واعتماد رقم الهوية كرقم موحد للملف الطبي، وبلغ عدد المرضى المسجلين في نظام وريد 935884 مريضاً. وأكدت أنه تم الانتهاء من تطبيق نظام وريد بنسبة 100% بجميع مستشفيات وزارة الصحة وبنسبة 68% بجميع مراكز الرعاية الصحية…

emaratyah

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أنها انتهت من الربط الإلكتروني بين بطاقة الهوية ونظام وريد في 16 مستشفى و44 مركزا صحيا خلال العام الجاري، واعتماد رقم الهوية كرقم موحد للملف الطبي، وبلغ عدد المرضى المسجلين في نظام وريد 935884 مريضاً.
وأكدت أنه تم الانتهاء من تطبيق نظام وريد بنسبة 100% بجميع مستشفيات وزارة الصحة وبنسبة 68% بجميع مراكز الرعاية الصحية التابعة للوزارة.
وقالت مباركة إبراهيم مديرة إدارة تقنية المعلومات في الوزارة: قامت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتحقيق الربط الإلكتروني بين بطاقة الهوية ونظام وريد والهدف منه توحيد البيانات الشخصية الخاصة بالمريض المدخلة في نظام وريد مع البيانات المدخلة في بطاقة الهوية والحد من الملفات الصحية المزدوجة والتقليل من الوقت المستغرق خلال عملية الإدخال اليدوي للبيانات.
وأكدت أنه تم الانتهاء من توحيد جميع الملفات الطبية المتوفرة بالمنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، والعمل على ربط بيانات المرضى والمراجعين الجدد، حيث يتم تحديث معلومات المرضى عند أول زيارة يقوم بها المريض إلى المستشفى أو المركز الصحي في حال توفر الهوية.
وقالت: تعتمد المستشفيات والمراكز الصحية على ذات البيانات والمعلومات الشخصية بالهوية واعتماد رقم الهوية كرقم موحد للملف الطبي، وذلك منعاً من ازدواجية الملفات وضمان توفر ملف واحد لكل مريض، وبلغ عدد المرضى المسجلين في نظام وريد 935884 مريضاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً