هذه المكونات الطبيعية تخلصك من هشاشة الأظافر!

هذه المكونات الطبيعية تخلصك من هشاشة الأظافر!

تفضل الكثير من السيدات العناية بأظافرهن حتى يتمكن من الحصول على إطلالة يدين أنيقة وجذابة عند وضع طلاء الأظافر وتزينها برسومات وإكسسوارات مميزة. إذا كنت سيدتي تعانين من هشاشة الأظافر وسرعة تكسرها سنقدم لك في السطور الموالية كيفية الحصول على أظافر قوية ولامعة بمكونات غير مكلفة ومتوفرة في المطبخ.عصير الليمون والملح الإنجليزي يتضمن الملح نسبة جيدة من المعادن …

تفضل الكثير من السيدات العناية بأظافرهن حتى يتمكن من الحصول على إطلالة يدين أنيقة وجذابة عند وضع طلاء الأظافر وتزينها برسومات وإكسسوارات مميزة. إذا كنت سيدتي تعانين من هشاشة الأظافر وسرعة تكسرها سنقدم لك في السطور الموالية كيفية الحصول على أظافر قوية ولامعة بمكونات غير مكلفة ومتوفرة في المطبخ.

عصير الليمون والملح الإنجليزي

يتضمن الملح نسبة جيدة من المعادن التي تحتاجها الأظافر لتنمو بشكل قوي وصحي، أما عصير الليمون فيساعد على علاج الاصفرار والبقع.

لتحضير هذه الخلطة اخلطي ملعقة كبیرة من ملح البحر مع ملعقة كبیرة من عصیر اللیمون ثم أضيفي الخليط لكمية من الماء الدافئ بمقدار لتر. انقعي يديك في الماء لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جیدا بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب الیدین بكريم الأظافر أو حتى الكريم المرطب.

يمكنك استخدام هذه الطريقة بشكل یومی لمدة أسبوعين حتى تستعيدي صحة أظافرك.

alt

زيت الأفوكادو مع زيت اللافندر

يتضمن زيت الأفوكادو نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تغذي الأظافر وترطبها بشكل عميق وتقضي على الجفاف الذي يجعلها هشة وعرضة للتكسر بسهولة. أما زيت اللافندر فهو مطهر طبيعي يقضي على فطريات الأظافر التي تضعفها.

زيت الزيتون مع عصير الليمون

وصفة بسيطة لكن بنتائج رائعة، كلما عليك فعله هو مزج ثلاث ملاعق كبیرة من زیت الزیتون البكر مع ملعقة كبیرة من عصیر اللیمون الطازج ثم انقعي أظافرك في المزيج لمدة 15 دقيقة أو استخدميه لتدليك الأظافر ثم اغسلي بالماء الفاتر مع التجفيف.

استخدمي هذه الوصفة بشكل منتظم مرتین في الأسبوع لمدة شهر و ستحصلين على أظافر قوية ولامعة أيضا.

alt

زيت الزيتون والعسل

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين لخلط 4 ملاعق كبیرة من زیت زیتون مع ملعقتين من العسل و بیضة واحدة مخفوقة وقلبي جيدا حتى يتشكل لديك مزيج متجانس. اغمسي أظافرك بعد تنظيفها من طلاء الأظافر في الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها جيدا بالماء الفاتر وقطرات من شامبو الأطفال.

احرصي سيدتي على تكرار هذه العملیة مرتین في الأسبوع بشكل متكرر لا يقل عن الشهر وستذهلك النتيجة النهائية.

اخلطي ملعقة كبیرة من زیت الأفوكادو مع ثلاثة نقط من زیت اللافندر ثم طبقيه على الأظافر والجلد المحيط بها بواسطة قطعة من القطن قبل الذهاب إلى النوم، اتركي المزيج طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في صباح اليوم التالي.

استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع وستحصلين على أظافر لامعة وصحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً