خسارة الوزن بين الشائعات والحقيقة

خسارة الوزن بين الشائعات والحقيقة

يعد الجسم الرشيق والمتناسق من أبرز المقومات الجمالية للمرأة العصرية لذلك تحرص صاحبات الوزن الزائد على اتباع كل الطرق المتاحة التي تخلصهن من الوزن الزائد وتمنحهن النتيجة المطلوبة. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم بعض الاعتقادات الخاطئة التي تقوم بها الكثيرات ظنا منهن أنها تفيد في التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة بسهولة.ممارسة التمارين …

يعد الجسم الرشيق والمتناسق من أبرز المقومات الجمالية للمرأة العصرية لذلك تحرص صاحبات الوزن الزائد على اتباع كل الطرق المتاحة التي تخلصهن من الوزن الزائد وتمنحهن النتيجة المطلوبة. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم بعض الاعتقادات الخاطئة التي تقوم بها الكثيرات ظنا منهن أنها تفيد في التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة بسهولة.

ممارسة التمارين الرياضية الصباحية قبل تناول الطعام

alt

تحرص الكثيرات على ممارسة الرياضة قبل تناول الإفطار قصد حرق الدهون المتراكمة بشكل فعال، إضافة إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي للجسم لكن تشير الدراسات والأبحاث الحديثة أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة يتسبب في فقدان الوزن من الكتلة العضلية وليس من الدهون الزائدة. ليس هذا فقط بل تتسبب هذه الطريقة في زيادة الوزن بشكل سريع بمجرد التوقف عن ممارسة الرياضة.

احرصي سيدتي على تناول وجبة متوازنة قبل ممارسة الرياضة بساعتين شرط أن تحتوي على الكربوهيدرات، البروتين والقليل من الدهون، وينصح بعدم ممارسة الرياضة لأكثر من ساعة واحدة في اليوم حتى لا يتسبب ذلك في إرهاق الجسم.

خل التفاح على معدة فارغة

alt

يكاد يكون مزيج خل التفاح والماء الدافئ من أشهر المشروبات التي تساعد على التخسيس خاصة إذا ما تم تناوله على الريق، لكن ذلك لن يتسبب إلا في تهيج المعدة أو الإصابة بالقرحة. تجنبي سيدتي هذه الطريقة واستبدليها بأطعمة أخرى آمنة وصحية أكثر.

كما تقوم بعض السيدات بتناول شرب الماء الدافئ على الريق قصد تفتيت الدهون لكنه اعتقاد خاطئ لأن ذلك لا يؤدي لأي نتيجة فالماء يأخذ درجة حرارة الجسم بمجرد دخوله.

يمكنك سيدتي شرب الماء في الصباح على الريق لطرد السموم وترطيب الجسم والأمعاء.

حساب السعرات الحرارية فقط

alt

على الرغم من أن طريقة حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميا من الأمور الهامة التي يجب على السيدات القيام بها عند تطبيق الرجيم، إلا أن ذلك يؤثر سلبا على جودة الطعام الذي يتم تناوله وينصب كل الاهتمام بعدد كمية السعرات مهما كان مصدرها وهذا خطأ فادح، لأن الحصول على 100 سعرة حرارية من الفاكهة يختلف بالكامل عن الحصول على 100 سعرة من طبق باستا أو من الكعك التي ستتحول بالتأكيد لدهون.

ريجيم شوربة الكرنب

يعتبر ريجيم شوربة الكرنب من أنواع الريجيمات الشائعة ويتم تناول شوربة الملفوف فقط لمدة أسبوع لتكون النتيجة فقدان المياه من الجسم ونسبة من الكتلة العضلية دون الدهون، ناهيك عن نقص العناصر الغذائية المتنوعة التي يحتاجها الجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً