فتح ترفض ورقتي مصالحة من حماس

فتح ترفض ورقتي مصالحة من حماس

أكد عضو اللجنتنين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، أن حركته رفضت بشكل قاطع ورقتي مصالحة جديدتين قدمتهما حركة حماس للوسيط المصري في ملف إنهاء الانقسام الفلسطيني. وقال الأحمد، إن “مصر لم تُقدم لفتح ورقة مصرية كما تدعي حركة حماس، وبعض الفصائل الأخرى؛ وإنما ورقتين من حماس ورُفضتا جملةوتفصيلاً”.وأضاف الأحمد، “تم الاتفاق في …




alt


أكد عضو اللجنتنين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، أن حركته رفضت بشكل قاطع ورقتي مصالحة جديدتين قدمتهما حركة حماس للوسيط المصري في ملف إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال الأحمد، إن “مصر لم تُقدم لفتح ورقة مصرية كما تدعي حركة حماس، وبعض الفصائل الأخرى؛ وإنما ورقتين من حماس ورُفضتا جملةوتفصيلاً”.

وأضاف الأحمد، “تم الاتفاق في حينه، وذلك قبل عشرة أيام أن تتواصل مصر مع حماس، وتبلغنا بالنتيجة خلال خمسة أيام، ومضى اثنا عشر يوماً دون أي رد، الأمر الذي دفعني للاتصال بالأشقاء المصريين قبل أربعة أيام، الذين قالوا لي لا جديد لدينا”.

وتابع الأحمد، “نحن في فتح لن ننتظر إلى الأبد، وإذا أرادت حماس أن تقصر في واجبها الوطني لن ننتظرها، وسنستمر بواجبنا تجاه أبناء شعبنا، وسنتمسك بمنظمة التحرير ووحدتها”.

وعقدت حركتا فتح وحماس، اجتماعات في العاصمة المصرية القاهرة مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية، لبحث دفع جهود المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، إلا أن الوفدين سرعان ما عادا للتراشق الإعلامي وتبادل الاتهامات بعد ساعات من انتهاء الاجتماعات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً