دراسة: صعود السلالم وتأثيره على الصحة

دراسة: صعود السلالم وتأثيره على الصحة

هنالك العديد من الممارسات والنشاطات اليومية التي يمكن أن نركز عليها لتعزي الصحة لعامة، ومن ذلك صعود السلالم بدلا من استخدام المصاعد الكهربائية، وذلك لأن الدراسات تؤكد فوائد صعود السلالم على الصحة، ومنها هذه الدارسة التالية. صعود السلالم وتأثيره على الصحة: كشف باحثون من أسبانيا عبر دراسة نشرت في euroecho imaging 2018 أن القدرة على صعود أربع …

هنالك العديد من الممارسات والنشاطات اليومية التي يمكن أن نركز عليها لتعزي الصحة لعامة، ومن ذلك صعود السلالم بدلا من استخدام المصاعد الكهربائية، وذلك لأن الدراسات تؤكد فوائد صعود السلالم على الصحة، ومنها هذه الدارسة التالية.

صعود السلالم وتأثيره على الصحة:

كشف باحثون من أسبانيا عبر دراسة نشرت في euroecho imaging 2018 أن القدرة على صعود أربع مجموعات من السلالم دون توقف، هي مفتاح تجنب الموت المبكر.

تفاصيل الدرسة:

اختبر الباحثون النظرية على 13 ألف شخص، فوجدوا أن الأشخاص الذين واجهوا مشاكل في صعود السلالم، كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بنحو 3 مرات، وأكثر عرضة للإصابة بالوفاة مرتين بسبب السرطان.

وأثبتت نتائج الدراسة «أنها توفر دليلا إضافيا على فوائد التمرين واللياقة البدنية، وبالنسبة للصحة وطول العمر، والحفاظ على وزن الجسم، فإن النشاط البدني له تأثيرات إيجابية على ضغط الدم والدهون».

وتوفي خلال الدراسة 1253 من المشاركين جراء الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، و670 بسبب السرطان و650 لأسباب أخرى.

وبعد تعديل العوامل بما في ذلك العمر والجنس، ارتبط كل مقياس تحقق خلال الاختبار بانخفاض خطر الوفاة، بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان بنسبة 9 %.

وكانت الوفيات غير المرتبطة بالأمراض القلبية وغير السرطانية، أعلى بثلاث مرات تقريبا لدى أولئك الذين يعانون من ضعف الأداء، مقارنة بالقدرة الوظيفية الجيدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً