فوائد الخرشوف لخفض الكوليسترول في الدم

فوائد الخرشوف لخفض الكوليسترول في الدم

فوائد الخرشوف لخفض الكوليسترول في الدم، والمعروف ان الخرشوف او الارضي شوكي انه من النباتات الغنية بالفوائد الصحية فهو مصدر جيدل للالياف والفيتامينات ومضادات الاكسدة. وكان يتم استخدام الخرشوف سابقا للمساعدة على ادرار البول وتعطير الانفاس وازالة رائحة العرق، ويبدو ان لاستخدام الخرشوف بصورة مستمرة دور بارز في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم حسبما …

فوائد الخرشوف لخفض الكوليسترول في الدم، والمعروف ان الخرشوف او الارضي شوكي انه من النباتات الغنية بالفوائد الصحية فهو مصدر جيدل للالياف والفيتامينات ومضادات الاكسدة.

وكان يتم استخدام الخرشوف سابقا للمساعدة على ادرار البول وتعطير الانفاس وازالة رائحة العرق، ويبدو ان لاستخدام الخرشوف بصورة مستمرة دور بارز في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم حسبما اكدت نتائج ابحات عديدة.

فوائد الخرشوف لخفض الكوليسترول في الدم

حسبما جاء على موقعي “ميديكال نيوز” و”ساينس نيوز” المختصين بالشوؤن الطبية، فان بعض المستخلصات النباتية الطبيعية من اوراق الخرشوف تساعد على خفض الكوليسترول في الدم لدى الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع معتدل للكوليسترول.

وينصح القيمون على الابحاث كافة الاشخاص الذين يعانون ارتفاعا معتدلا بنسبة الكوليسترول في الدم، بضرورة تناول هذه المستخلصات لخفض نسبة الكوليسترول لديهم.

وكانت الابحاث اجريت على أكثر من 75 متطوعا تم اعطاؤهم 1280 مللغرام من هذه المستخلصات، أي حوالي اربع كبسولات، في حين تم اعطاء المجموعة الثانية عقارا زائفا لمدة 12 شهراً. ومع المتابعة، اثبتت المستخلصات النباتية في الخرشوف فاعلية لجهة خفض نسبة الكوليسترول في الدم بين الاشخاص الاصحاء.

فوائد الخرشوف الصحية

كما ذكرنا اعلاه، فان الخرشوف يساعد على ادرار البول وتحسين عمل وظائف الجهاز البولي كما انه فعال في علاج عسر الهضم.

ويمتاز الخرشوف بمحتواه العالي من فيتاميني أ وبي والاملاح المعدنية كالمنغيز والفوسفور، وكلها عناصر تساعد في تقوية القدرات الفكرية وخلايا الدماغ اضافة الى تنشيط وتقوية القلب.

ويحتوي الخرشوف كذلك على مادة الاينولين النشوية التي تتحول الى سكر ليلفليوز الذي يحتاجه الرياضيون.

كما تم استخدام اوراق وساق ومصل الخرشوف سابقا لعلاج الروماتيزم وهو يساعد على افراغ الصفراء وافراز الكبد ولهذا ينصح الاطباء بتناول اوراق او خلاصة الخرشوف لعلاج امراض الكبد واحتقانها والتهاب الكلى وانقطاع البول وبعض حالات الحكة.

ومن الفوائد الصحية الاخرى للخرشوف:

• علاج امراض المفاصل وتكلسها.

• علاج امراض الحساسية والطفح والشري الجلدي.

• علاج امراض نشاف الاوعية الدموية.

• منح الطاقة والنشاط لمرضى السكري والذين يتبعون حمية غذائية لانقاص الوزن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً