اناقة

بالصور: أخطاء شائعة في عالم المكياج تجنبيها

بالصور: أخطاء شائعة في عالم المكياج تجنبيها

نتفق جميًا أن الماكياج يعزز جمالك سيدتي، ولكن من الضروري اختيار الألوان المناسبة للبشرة واستخدام مستحضرات التجميل الأساسية بالطرق الصحيحة والتي تليق بك. يجب أن تعلمي أن عدم الإلمام بالخطوات الصحيحة قبل وضع الماكياج يفسده، لذلك حتى تتمتعي بأبهى طلة عليك تجب هذه الأخطاء.تطبيق كمية كبيرة من الكونسيلر من الأخطاء الشائعة أثناء تطبيق الماكياج هو تخطي وضع الكونسيلر أو…

نتفق جميًا أن الماكياج يعزز جمالك سيدتي، ولكن من الضروري اختيار الألوان المناسبة للبشرة واستخدام مستحضرات التجميل الأساسية بالطرق الصحيحة والتي تليق بك. يجب أن تعلمي أن عدم الإلمام بالخطوات الصحيحة قبل وضع الماكياج يفسده، لذلك حتى تتمتعي بأبهى طلة عليك تجب هذه الأخطاء.

تطبيق كمية كبيرة من الكونسيلر

alt

من الأخطاء الشائعة أثناء تطبيق الماكياج هو تخطي وضع الكونسيلر أو تطبيق كمية كبيرة أو عدم اختيار اللون المناسب.

يجب أن تعلمي سيدتي أنه من الضروري تطبيق الكونسيلر لأنه يساعد على إخفاء الهالات السوداء مع اختيار اللون المناسب حتى يكون متناسق ويمنحك الإشراق. يمكنك اختيار اللون البرتقالي لأنه يناسب جميع ألوان البشرة.

أما بالنسبة لطريقة التطبيق فعليك وضع الكمية المناسبة لأن وضع كمية سخية سيكون له نتائج عكسية فيتجمع تحت خطوط العين وتظهر التجاعيد، ثم تحتاجين إلى رسم مثلث بالكونسيلر تحت العين وقومي بالتربيت من الخارج نحو الزوايا الداخلية.

تطبيق كمية كبيرة من الماسكرا على الرموش السفلية

alt

من الضروري تطبيق الماسكرا لأنها تساعد على تكثيف الرموش وحتى تبدو كذلك أطول لكن يجب تطبيقها بالشكل الصحيح حتى تبدو العين جذابة، أو قد تتحول إلى خيوط عنكبوت متشابكة وقد تصبح أغمق من لون حاجبيك بكثير.

اختيار أحمر الشفاه الغير مناسب

alt

يوجد ألوان مختلفة من أحمر الشفاه لكن يجب أن تعلمي سيدتي مايناسب لون بشرتك حتى تتمتعي بإطلالة باهرة ومشرقة وحتى تكون شفتيك ممتلئة وجذابة. يمكنك استخدام محدد الفم بضلال مختلفة مع المزج بين الغامق والفاتح. يفضل دائمًا النظر إلى لون الشفاه الداخلية واختيار اللون الملائم لهذه المنطقة والذي يتماشى مع بشرتك.

تكثيف الحواجب

alt

من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها السيدات هو طريقتها في رسم الحاجب، صحيح أن الحواجب الكثيفة تتصدر الموضة لكن ليس بطريقة مبالغ فيها أو قد لاتليق بوجهك فتجعلك تبدين أكبر سنًا. وهناك من تقوم أيضًا برسم الحاجب على شكل مستطيل ويبدو عريض وغامق وغير مناسب مما يشوه جمال الوجه، في حين أنه عليك أولاً اختيار لون يناسب لون شعرك الطبيعي ثم يجب أن يكون مناسب لشكل عيونك حتى تظهري كعادتك مشرقة ومتألقة.

تطبيق الكحل داخل العين

alt

من الأخطاء الشائعة أيضًا أثناء تطبيق الماكياج هو تطبيق الكحل داخل العين والقيام بتحديدها. يجب أن تتجنبي سيدتي القيام بذلك لأن مظهر عينيك سييدو ضيق وغير جميل كما أن الكحل سيعكس ضلاله على أسفل العين فتظهر الهالات السوداء غامقة.

تطبيق بودرة الخدود

alt

من الأخطاء التي تقترفها العديد من السيدات هو تطبيق بودرة الخدود على الوجنيتن، لأنه يجب عليك في البداية اختيار اللون المناسب، للبشرة الفاتحة يفضل اللون الوردي أما البشرة الزيتونية فيجب اختيار بودرة خدود داكنة أو برونزية وبالنسبة للبشرة الغامقة يفضل اللون التوتي.

أما الخطوة الثانية فهي مكان تطبيق بودرة الخدود التي يجب أن تكون على عظمة الخد وليس على رمانة الخد كما تفعل الكثيرات فتصبح مثل المهرج.

وأخيرًا طريقة التطبيق حيث يجب أن لاتقومي بوضع كمية سخية فتكون بارزة وغير جميلة ثم ربتي على عظمة الخد من الأسفل إلى الأعلى.

طريقة تطبيق الايشادوو Eyeshadow

alt

صحيح أن اللون الأسود من الألوان التي تساعد على إبراز جمال العيون لكن لايجب تطبيق كمية سخية ويكون لون الضلال مبالغ فيه فيظهر شكل العين صغير. أما إذا كنت تريدين مزج لونين مع بعض فيجب القيام بذلك بالطريقة الصحيحة حتى تكون الألوان متناسقة، مندمجة مع بعضها البعض ومتناغمة ولايجب أن يكون هناك حدود تفصل بين الألوان.

تطبيق البودرة بسرعة

alt

من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها الكثير من السيدات هي تطبيق البودرة بسرعة فيكون الوجه ملطخ وغير جميل أو وضع اللون الغير ملائم للون البشرة، إضافةً إلى اختيار لون بودرة شفاف حتى تكون إطلالتها طبيعية في حين أن هذه البودرة تستقر في الخطوط الدقيقة في الوجه فتظهر على شكل تجاعيد لذلك يفضل اختيار بودرة خفيفة وغير دهنية وطبقيها وقت الحاجة فقط حتى تكون إطلالتك طبيعية وملفتة للنظر بجمالك الساحر.

عدم إزالة الماكياج وقت النوم

من الأخطاء التي تقوم بها 4 نساء من مجموع 5 وهو ما يؤدي إلى إتلاف البشرة وظهور التجاعيد بسرعة بالإضافة إلى الالتهابات والبثور وحب الشباب. يجب أن تحرصي سيدتي على إزالة الماكياج قبل النوم للتخلص من جميع الشوائب والأوساخ والأتربة التي تسد المسام وحتى تحافظي على شباب بشرتك وحيويتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً