أعراض انتبهي لها، مؤشر لنقص البول في الجسم

أعراض انتبهي لها، مؤشر لنقص البول في الجسم

أسباب عديدة وراء نقص البول في الجسم، أبرزها بداية الفشل الكلوي المحتمل في المستقبل.. هل تعانين من نقص البول؟ إليك بعض الأسباب الرئيسية لحدوث ذلك، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.. تعد أبرز أسباب نقص البول، هي انسداد مخرج المثانة، أو الإصابة بالمثانة العصبية وانسداد الحالب، وتشمل الأسباب الشائعة لقلة البول، الجفاف. الجفاف هو السبب الرئيسي في قلة …

أسباب عديدة وراء نقص البول في الجسم، أبرزها بداية الفشل الكلوي المحتمل في المستقبل.. هل تعانين من نقص البول؟ إليك بعض الأسباب الرئيسية لحدوث ذلك، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي..

تعد أبرز أسباب نقص البول، هي انسداد مخرج المثانة، أو الإصابة بالمثانة العصبية وانسداد الحالب، وتشمل الأسباب الشائعة لقلة البول، الجفاف. الجفاف هو السبب الرئيسي في قلة البول، ويحدث بسبب نقص الماء الكافي في جسمك، يمكن أن يسبب الجفاف، وهو السبب الأكثر شيوعًا لانخفاض ناتج البول، عادة ما يستسلم جسمك للجفاف عندما يتأثر جسمك بالإسهال أو الحمى أو القيء أو أي مرض آخر؛ لأنه يفتقر إلى القدرة على استبدال السوائل التي فقدت من جسمك، وهكذا تحتفظ كليتك بكل السوائل المتبقية في جسمك.

يؤثر انسداد المسالك البولية على جسمك بسرعات مختلفة؛ حيث يمكن أن يؤدي الانسداد إلى أعراض أخرى، مثل: الغثيان وألم الجسم والقيء والحمى وتورم البروستاتا.

ويمكن للأدوية أن تكون سببًا فى قلة البول، مثل: المضادات الحيوية، ويمكن أن تكون قلة البول بسبب فقدان الكثير من الدم، أي شكل من أشكال فقدان الدم من أجسامكم، مثل: الجرح أو القطع العميق، الذي ينتج عنه فقدان كميات كبيرة من الدم، يمكن أن يؤدي إلى قلة البول، وتشمل أعراض قلة البول: انخفاض كمية البول، احتباس السوائل والإصابة بالبول الداكن، والشعور بالإعياء وآلام الجسد، والغثيان، والتورم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً