الأردن: لا إعادة قسرية للاجئين السوريين

الأردن: لا إعادة قسرية للاجئين السوريين

جدد الأردن، اليوم الأحد، التزامه برفض الإعادة القسرية للاجئين السوريين، وفق المبادئ الإنسانية والقانون الدولي. وأشارت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية ‏ماري قعوار، في لقائها بمفوض المساعدات الإنسانية، وإدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي كريستوس ستيليانيدوس، إلى أهمية دور المجتمع الدولي في توفير التمويل الكافي لخطة الاستجابة الأردنية لدعم اللاجئين السوريين، خاصةً أن الأردن يواجه تحديات النمو الاقتصادي.وما تزال أعداد…




لاجئون سوريون في الأردن (أرشيف)


جدد الأردن، اليوم الأحد، التزامه برفض الإعادة القسرية للاجئين السوريين، وفق المبادئ الإنسانية والقانون الدولي.

وأشارت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية ‏ماري قعوار، في لقائها بمفوض المساعدات الإنسانية، وإدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي كريستوس ستيليانيدوس، إلى أهمية دور المجتمع الدولي في توفير التمويل الكافي لخطة الاستجابة الأردنية لدعم اللاجئين السوريين، خاصةً أن الأردن يواجه تحديات النمو الاقتصادي.

وما تزال أعداد العائدين من اللاجئين السوريين ضعيفة، الأمر الذي يعني استمرار العبء على الحكومة لتوفير الخدمات اللازمة لللاجئين السوريين.
وهو ما أكدته قعوار، لافتة إلى تعويل الأردن على مؤتمر بروكسل الثالث المتوقع عقده في نهاية مارس (آذار) 2019، لتوفير الدعم المناسب للمملكة، لتحمل أعباء استضافة السوريين، الذن يبلغ عددهم 1.3 مليون لاجئ حتى الآن.

بدوره، أشاد مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات بدور الأردن الفاعل في استقبال اللاجئين السوريين، واستمرار تقديم الدعم والمساعدة لهم، مبدياً تفهمه للتحديات التي تواجه الأردن والأعباء المترتبة على استقبالهم وأهمية استمرار الدعم القادم من الاتحاد الأوروبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً