الهند: القبض على جندي متورط في أعمال عنف بسبب ذبح أبقار

الهند: القبض على جندي متورط في أعمال عنف بسبب ذبح أبقار

أعلن مسؤولون اليوم الأحد القبض على جندي، يعد مشتبهاً رئيسياً في أعمال عنف مرتبطة بذبح أبقار في شمال الهند. ولقي الضابط سوبوده كوما سينغ، ومدني آخر، حتفهما عندما اشتبك قرويون، الكثيرون منهم نشطاء من جماعات هندوسية متشددة، مع الشرطة في مقاطعة بولاندشاهر في ولاية أوتار براديش يوم الإثنين الماضي.وكان القرويون يحتجون على عجز الشرطة على وقف…




محتجون هندوس ضد ذبح الأبقار (أرشيف)


أعلن مسؤولون اليوم الأحد القبض على جندي، يعد مشتبهاً رئيسياً في أعمال عنف مرتبطة بذبح أبقار في شمال الهند.

ولقي الضابط سوبوده كوما سينغ، ومدني آخر، حتفهما عندما اشتبك قرويون، الكثيرون منهم نشطاء من جماعات هندوسية متشددة، مع الشرطة في مقاطعة بولاندشاهر في ولاية أوتار براديش يوم الإثنين الماضي.

وكان القرويون يحتجون على عجز الشرطة على وقف ذبح البقر، وقالوا إنه عُثر على جيف حيوانات بما في ذلك أبقار في المنطقة.

وتعتبر الأغلبية الهندوسية في الهند الأبقار مقدسة، وتمنع السلطات ذبحها في أغلب الولايات الهندية.

ووقعت سلسلة من الهجمات من جانب الهندوس اليمينيين المتطرفين بسبب ذبح الأبقار وتناول لحمها في البلاد.

وأظهرت لقطات أذاعتها القنوات التلفزيونية الإخبارية الجيش يسلم الجندي، الذي يعرف باسم جيتيندرا ماليك، للشرطة، بحلول منتصف الليل.

وكان ماليك في غير وقت العمل ويزور قريته عندما اندلعت أعمال العنف، وقالت الشرطة إن التحقيقات أكدت أنه كان موجوداً في موقع الاحتجاجات.

وقال أناند كومار، أحد مسؤولي الشرطة، للصحافيين “الجندي كان يُثير المشاكل، ويحرض الحشود. سستجوبه ونتحقق من دوره في إثارة العنف، والوفيات التي تبعت هذه الأحداث”.

وكانت الشرطة تأمل في القبض على مزيد من المشتبه بهم بينهم نشطاء من الهندوس المتشددين.

وقُبض على أربعة أشخاص حتى الآن.

وحسب موقع التحليلات “إنديا سبيند”، سجل أكثر من 80 حادث عنف مرتبط بالأبقار، من 2012 إلى 2017، ووقع 97% منها بعد وصول حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي إلى السلطة في 2014.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً