كولومبيا: ألعاب نارية تتسبب في إصابة 28 شخصاً بحروق

كولومبيا: ألعاب نارية تتسبب في إصابة 28 شخصاً بحروق

أفادت السلطات الصحية في كولومبيا بأن 28 شخصاً أصيبوا بحروق، بعضها خطيرة، إثر انفجار عدد كبير من الألعاب النارية في بلدية ماناتي في إقليم أتلانتيكو شمالي البلاد. وقالت وزارة الصحة في إقليم أتلانتيكو إن المصابين الثمانية والعشرين، ومن بينهم 6 قُصر، نقلوا إلى المستشفى في مدينة سابانالارغا المجاورة، في انتظار استقرار حالتهم، قبل نقلهم إلى مركز للرعاية مجهز لاستقبال هذا النوع …




انفجار ألعاب نارية (أرشيف)


أفادت السلطات الصحية في كولومبيا بأن 28 شخصاً أصيبوا بحروق، بعضها خطيرة، إثر انفجار عدد كبير من الألعاب النارية في بلدية ماناتي في إقليم أتلانتيكو شمالي البلاد.

وقالت وزارة الصحة في إقليم أتلانتيكو إن المصابين الثمانية والعشرين، ومن بينهم 6 قُصر، نقلوا إلى المستشفى في مدينة سابانالارغا المجاورة، في انتظار استقرار حالتهم، قبل نقلهم إلى مركز للرعاية مجهز لاستقبال هذا النوع من الحالات.

وفقاً للمعلومات الأولية، وقع الحادث أمس السبت عندما حاول بعض الأشخاص إشعال الألعاب النارية المجهزة، للاحتفال بعيد البشارة “الحبل بلا دنس” ذكرى بشارة الملاك الى القديسة العذراء مريم بالحبل في السيد المسيح، إلا أنها لم تشتعل. وعند إخلاء المكان، انفجرت الألعاب فجأة.

وذكرت السلطات الكولومبية أن تسعة أشخاص احترقوا بالألعاب النارية، يوم الجمعة الماضي، من بينهم قاصر وشخص مبتور الأطراف، في أجزاء أخرى من البلاد في بداية موسم الأعياد.

وتسعى الحكومة الكولومبية، للحد من استخدام الألعاب النارية في الاحتفالات، ومنع القُصر من استخدامها.

وفي الأسبوع الماضي، أطلقت الحكومة، في مدينة ميديين شمال غرب البلاد حملة باسم “احتفالات بلا ألعاب نارية”

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً