الرياض تستضيف قمة مجلس التعاون الخليجي

الرياض تستضيف قمة مجلس التعاون الخليجي

من المقرر أن تبدأ اليوم الأحد، أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي، والتي تستضيفها هذا العام العاصمة السعودية الرياض، وسط خلاف منذ أكثر من عام بين قطر ودول المقاطعة الأربع. ويضم مجلس التعاون الخليجي الحليف للولايات المتحدة، السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر.وفي يونيو(حزيران) 2017، قطعت السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر، بتهمة…




العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز (أرشيف)


من المقرر أن تبدأ اليوم الأحد، أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي، والتي تستضيفها هذا العام العاصمة السعودية الرياض، وسط خلاف منذ أكثر من عام بين قطر ودول المقاطعة الأربع.

ويضم مجلس التعاون الخليجي الحليف للولايات المتحدة، السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر.
وفي يونيو(حزيران) 2017، قطعت السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر، بتهمة بدعم وتمويل الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.
وطالبت الدول الأربع، بأن تخفض الدوحة من مستوى علاقاتها مع إيران، لكن قطر رفضت هذا الطلب ووصفته بأنه “انتهاك لسيادتها”.
وفشلت محاولات الكويت والولايات المتحدة لحل الأزمة.
يذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، دعا في وقت سابق من الأسبوع الماضي أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، لحضور القمة التي تستمر ليوم واحد.
ولكن وكالة الأنباء الأنباء التركية نقلت أن الأمير تميم لن يشارك في القمة.

وكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، في تدوينة يوم الخميس الماضي، أن “الأزمة السياسية ستنتهي حين ينتهي سببها ألا وهو دعم قطر للتطرف والتدخل في قضايا استقرار المنطقة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً