التهاب القولون يضاعف خطر سرطان البروستاتا

التهاب القولون يضاعف خطر سرطان البروستاتا

توصّل باحثون من جامعة نورث ويسترن الأمريكية إلى أحد العوامل التي تضاعف احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا 4 إلى 5 مرات، وهو التهابات القولون. وتبين أن هذه الالتهابات ترتبط بالأنواع الأكثر شراسة من أورام البروستاتا. تنصح نتائج الدراسة الرجال الذين اصيبوا بالتهابات في القولون بفحص البروستاتا سنوياً ودعت نتائج الدراسة الرجال الذين أصيبوا بالتهابات في القولون إلى فحص البروستاتا…




الالتهاب يرتبط بالأنواع الشرسة من سرطان البروستاتا


توصّل باحثون من جامعة نورث ويسترن الأمريكية إلى أحد العوامل التي تضاعف احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا 4 إلى 5 مرات، وهو التهابات القولون. وتبين أن هذه الالتهابات ترتبط بالأنواع الأكثر شراسة من أورام البروستاتا.

تنصح نتائج الدراسة الرجال الذين اصيبوا بالتهابات في القولون بفحص البروستاتا سنوياً

ودعت نتائج الدراسة الرجال الذين أصيبوا بالتهابات في القولون إلى فحص البروستاتا سنوياً.

وبحسب “جورنال يوروبيان أورولوجي” امتدت فترة البحث 18 عاماً، تم فيها تتبع مجموعتين من الرجال أصيب إحداهما بالتهاب في القولون وعددهم أكثر من ألف رجل. وأظهرت فترة المتابعة أن الإصابة بهذا النوع من الالتهابات تضاعف خطر نمو سرطان البروستاتا 4 إلى 5 مرات.

ولفتت نتائج البحث إلى أنه في حالات عديدة يتأخر تشخيص سرطان البروستاتا بسبب اعتقاد الطبيب أن نتائج فحوصات الـ SPA سببها الإصابة السابقة بالتهابات، وهو ما يترتب عليه وصول الورم إلى مرحلة متأخرة عند تأكد التشخيص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً