بريطانيا: ماي تدرس تأجيل التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي

بريطانيا: ماي تدرس تأجيل التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي

يتوقع بعض مساعدي ووزراء حكومة رئيس الوزراء البريطانية، أن تعلن تيريزا ماي، غداً الإثنين تأجيل تصويت حاسم لمجلس العموم على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفق ما ذكرت صحيفة “صنداي تايمز”. وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد، إن ماي تخطط للسفر إلى بروكسل في محاولة أخيرة لإقناع زعماء الاتحاد الأوروبي بتخفيف شروط الاتفاق.وكان من المقرر أن…




رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (أرشيف)


يتوقع بعض مساعدي ووزراء حكومة رئيس الوزراء البريطانية، أن تعلن تيريزا ماي، غداً الإثنين تأجيل تصويت حاسم لمجلس العموم على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفق ما ذكرت صحيفة “صنداي تايمز”.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد، إن ماي تخطط للسفر إلى بروكسل في محاولة أخيرة لإقناع زعماء الاتحاد الأوروبي بتخفيف شروط الاتفاق.
وكان من المقرر أن يشهد البرلمان البريطاني تصويتاً حاسماً يوم الثلاثاء المقبل، على النصوص الرئيسية في اتفاق الخروج من التكتل الأوروبي التي تفاوضت عليها مع بروكسل.
ورفضت ماي في الآونة الأخيرة دعوات النواب المؤيدين للاتحاد الأوروبي لاستفتاء ثانٍ على خروج بريطانيا من الاتحاد، قائلةً إن الناخبين قدموا “رسالة واضحة” في 2016، عندما اختار 52% منهم الخروج من الاتحاد الأوروبي.
وأضافت ماي “الكثير من الذين يريدون إجراء استفتاءً ثانياً يريدون ذلك أملاً في أن يسفر عن نتيجة مختلفة. هذا غير صحيح”.
وتابعت “الأمر لا يتعلق بهذا الاتفاق، الأمر يتعلق بمحاولة إحباط الخروج من الاتحاد الأوروبي”.

وأوضحت ماي أنه من المهم “العمل بناء على التصويت الأول ووضع المصلحة الوطنية في الاعتبار”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً