علماء من 30 دولة يناقشون علاجات طب الأسنان

علماء من 30 دولة يناقشون علاجات طب الأسنان

يناقش علماء وباحثون من 30 دولة، أحدث العلاجات والابتكارات في طب الأسنان، ويتبادلون الرأي حول تشخيص وعلاج زراعة الأسنان بالأشعة ثلاثية الأبعاد. ذلك خلال المؤتمر الدولي الأول للاتحاد الآسيوي ودول المحيط الهادي لطب الأسنان التحفظي تحت شعار «طب الأسنان التحفظي المعاصر: ابتكارات لممارسة الغد» الذي انطلقت فعالياته أمس وتنظمه كلية طب الأسنان في جامعة الشارقة، ويشارك فيه…

emaratyah

يناقش علماء وباحثون من 30 دولة، أحدث العلاجات والابتكارات في طب الأسنان، ويتبادلون الرأي حول تشخيص وعلاج زراعة الأسنان بالأشعة ثلاثية الأبعاد. ذلك خلال المؤتمر الدولي الأول للاتحاد الآسيوي ودول المحيط الهادي لطب الأسنان التحفظي تحت شعار «طب الأسنان التحفظي المعاصر: ابتكارات لممارسة الغد» الذي انطلقت فعالياته أمس وتنظمه كلية طب الأسنان في جامعة الشارقة، ويشارك فيه 400 طبيب وطالب طب، ويتضمن استعراض 45 ورقة بحثية في مختلف تخصصات طب الأسنان، و25 محاضرة نظرية، و4 ورش عمل تدريبية.
بدأت أولى فعاليات افتتاح المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني لدولة الإمارات، تلاها فيديو تعريفي عن المؤتمر، ثم رحب الدكتور حميد مجول النعيمي بالحضور ورفع أسمى آيات الشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة على رعاية المؤتمر.
وقال إن المؤتمر الذي نعقده قائم على التعاون مع الاتحاد الآسيوي ودول المحيط الهادي لطب الأسنان التحفظي، الذي اختار عقد المؤتمر بجامعة الشارقة للمكانة التي وصلت إليها عبر الآفاق العالمية كمؤسسة رائدة في التعليم الطبي وطب الأسنان، وبالتعاون مع جمعية الإمارات لطب الأسنان لعرض أحدث العلاجات والابتكارات في طب الأسنان.
وأكد الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب خلال كلمته، أهمية موضوع المؤتمر في العصر الحالي، وكذلك أهمية تبادل الخبرات بين ضيوف المؤتمر.
وقدَّمَ الدكتور بيونج هو شو رئيس الاتحاد الآسيوي لطب الأسنان التحفظي، رئيس المؤتمر الشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة على رعايته للمؤتمر، كما قدم الشكر لمدير جامعة الشارقة وعميد كلية طب الأسنان على تنظيم المؤتمر. وأوضح الدكتور هين تشي نجو عميد كلية طب الأسنان في جامعة الشارقة، أن المؤتمر يعرض أحدث العلاجات في طب الأسنان والابتكارات حيث نواجه تحديات كبيرة نتيجة التطور التكنولوجي الهائل في مجال طب الأسنان بصفة عامة، ومن حيث الأجهزة والمواد المستخدمة في مجال طب الأسنان.
من جانبها، أكدت الدكتورة عائشة سلطان رئيسة شعبة طب الأسنان بجمعية الإمارات الطبية، أن المؤتمر يقدم كل ما هو جديد من الأوراق العلمية في طب الأسنان ليتسنى لأطباء الأسنان مواكبة كل ما هو جديد في قطاع طب الأسنان الترميمي.
واختتم حفل الافتتاح بتكريم عدد من المتحدثين والرعاة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً