يوسف العتيبة: الإمارات دولة شابة ونموذج للتغيير الإيجابي

يوسف العتيبة: الإمارات دولة شابة ونموذج للتغيير الإيجابي

أكد يوسف العتيبة، سفير الدولة في الولايات المتحدة، أن دولة الإمارات، تمكنت في زمن قياسي وهو 47 عاماً، من إنشاء مجتمع مبني على قيم الاندماج والاحترام المتبادل والرفاه المشترك. وقال في مقال نُشر في صحيفة «واشنطن بوست»، رداً على افتراءات الصحيفة على دولة الإمارات: «إن الشباب العربي الموجود في الإمارات، هو في المكان الأفضل للعيش، بفارق 2 إلى 1 عن الدولة …

emaratyah

أكد يوسف العتيبة، سفير الدولة في الولايات المتحدة، أن دولة الإمارات، تمكنت في زمن قياسي وهو 47 عاماً، من إنشاء مجتمع مبني على قيم الاندماج والاحترام المتبادل والرفاه المشترك.
وقال في مقال نُشر في صحيفة «واشنطن بوست»، رداً على افتراءات الصحيفة على دولة الإمارات: «إن الشباب العربي الموجود في الإمارات، هو في المكان الأفضل للعيش، بفارق 2 إلى 1 عن الدولة التي تليها في التصنيف. ويعيش في الإمارات، نحو 200 جنسية بسلام واطمئنان. ويوجد أكثر من 40 كنيسة، وهناك معابد للديانة الهندوسية والسيخية. وكان قادة الأديان، وأبرز رجال الدين في العالم، اجتمعوا، مؤخراً، في العاصمة أبوظبي، لبحث سبل إنشاء منطقة أكثر انفتاحاً وتسامحاً لجميع الأديان. وتسعى الإمارات، عبر جامعاتها التي تبلغ 80، إلى إلهام الجيل الشاب. وزار أكثر من 20 مليون سائح، دولة الإمارات العام الماضي. ويمكن لحاملي الجواز الإماراتي الآن، السفر إلى 167 دولة، دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، وما هذا إلاّ تعزيز للدبلوماسية الإيجابية التي تتبعها دولة الإمارات». وأضاف العتيبة: «تتبوّأ المرأة في الإمارات، مناصب قيادية في العمل الاجتماعي، وتشارك الرجل في كل المهام، منها قيادة الطائرات المقاتلة، والقضاء، ومناصب المدير التنفيذي. وفي مارس القادم، سيتنافس أكثر من 7 آلاف رياضي، في دورة الألعاب الأولمبية العالمية الخاصة في أبوظبي، لترسيخ قيم الاندماج والاحترام المتبادل في منطقة الشرق الأوسط. فدولة الإمارات دولة شابة، وأحرزت تقدماً كبيراً بوصفها نموذجاً للتغيير الإيجابي في المنطقة، ولا يزال في جعبتها الكثير، وهي حليف ثابت للولايات المتحدة، فكيف يمكن لبلد يتميز بكل هذه القيم، أن يوصف بأنه «مجتمع قمعي».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً