انفصاليون يغلقون طريقاً رئيسياً في كتالونيا

انفصاليون يغلقون طريقاً رئيسياً في كتالونيا

أغلق حوالي 200 من الانفصاليين في كتالونيا، طريقاً مهماً وحيوياً في الإقليم، بإطارات سيارات للضغط في صالح مطالبهم بانفصال كتالونيا عن إسبانيا. ودعا النشطاء عبر موقع تويتر، غيرهم من أنصار الانفصال إلى المشاركة في الحصار “غير المحدود” الذي نظموه و”إصابة البلاد بالشلل”، إلى أن يتم إعلان تأسيس جمهورية كتالونية مستقلة.وبدأت المجموعة، في الصباح الباكر اليوم السبت، في تكديس إطارات السيارات…




انفصاليون يغلقون طريقاً في كتالونيا (تويتر)


أغلق حوالي 200 من الانفصاليين في كتالونيا، طريقاً مهماً وحيوياً في الإقليم، بإطارات سيارات للضغط في صالح مطالبهم بانفصال كتالونيا عن إسبانيا.

ودعا النشطاء عبر موقع تويتر، غيرهم من أنصار الانفصال إلى المشاركة في الحصار “غير المحدود” الذي نظموه و”إصابة البلاد بالشلل”، إلى أن يتم إعلان تأسيس جمهورية كتالونية مستقلة.

وبدأت المجموعة، في الصباح الباكر اليوم السبت، في تكديس إطارات السيارات على طريق “إيه بي 7” السريع بالقرب من بلدة لامبويّا، وفقاً لما ذكرته صحيفة “لا فانغوارديا” نقلاً عن الشرطة.

وتشكلت صفوف طويلة بلغ طولها 4 كيلومترات في اتجاهي الطريق، بينما وجهت وكالة المرور في كتالونيا المركبات إلى طرق أخرى.

ويبدأ الطريق السريع الذي قطعه المتظاهرون على الحدود مع فرنسا وينتهي في إقليم “أندلوسيا” جنوبي إسبانيا.

يشار إلى أن الانفصاليين أعضاء فيما يطلق عليه لجنة الدفاع عن الجمهورية، ويطالبون بانفصال كتالونيا من جانب واحد عن إسبانيا، بما يتماشى مع استفتاء الاستقلال المحظور في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) 2017.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً