الشرعية: الحوثيون “غير جادين” في السلام

الشرعية: الحوثيون “غير جادين” في السلام

أكدت عضو في وفد الحكومة اليمنية المشارك في محادثات السلام التي تجري في السويد، اليوم السبت، أن الحوثيين ما زالوا “غير جادين” في التوصل الى أرضية مشتركة لإنهاء النزاع المستمر في اليمن منذ 2015. ويواصل وفدا الحكومة والمتمردين الحوثيين محادثاتهما التي بدأت الخميس في ريمبو في السويد برعاية الأمم المتحدة، في محاولة لإيجاد حل لنزاع أوقع أكثر من عشرة آلاف…




مشاورات السلام اليمنية في السويد (أرشيف)


أكدت عضو في وفد الحكومة اليمنية المشارك في محادثات السلام التي تجري في السويد، اليوم السبت، أن الحوثيين ما زالوا “غير جادين” في التوصل الى أرضية مشتركة لإنهاء النزاع المستمر في اليمن منذ 2015.

ويواصل وفدا الحكومة والمتمردين الحوثيين محادثاتهما التي بدأت الخميس في ريمبو في السويد برعاية الأمم المتحدة، في محاولة لإيجاد حل لنزاع أوقع أكثر من عشرة آلاف قتيل ودفع 14 مليون شخص الى حافة المجاعة.

ومن المتوقع أن تستمر المحادثات أسبوعاً.

وقالت العضو في وفد الحكومة اليمنية رنا غانم، للصحافيين السبت “دائماً التوقعات تأتي من خلال التجربة، ومن خلال التجربة سأقول لا. أنهم غير جادين”.

وغانم هي المرأة الوحيدة التي تشارك في محادثات السلام ضمن الوفدين.

وأعربت غانم عن أملها بأن تؤدي هذه المحادثات “على الأقل إلى التخفيف من معاناة الشعب اليمني”.

وانهارت جولة سابقة من محادثات السلام بين الحوثيين والحكومة اليمنية في 2016، بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق على تقاسم السلطة عقب 108 أيام من المفاوضات في الكويت.

وأكد وفد الحكومة اليمنية ومتحدث باسم الحوثيين ومبعوث الأمم المتحدة في وقت سابق أن المحادثات لا تهدف لإيجاد حل سياسي للنزاع.

وأكدت غانم أن طرفي النزاع اليمني لم يلتقيا وجها لوجه حتى الآن، مع قيام موفد الأمم المتحدة مارتن غريفيث وفريقه بالتنقل بين الفريقين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً