ترامب: “اتفاق باريس” وراء احتجاجات “السترات الصفراء”

ترامب: “اتفاق باريس” وراء احتجاجات “السترات الصفراء”

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أن المظاهرات التي تعم فرنسا، اليوم السبت، سببها اتفاق باريس للمناخ “غير الفعال”، مشككاً بجدوى الضرائب الهادفة لحماية البيئة. وأشار إلى أن تظاهرات “السترات الصفراء” الجارية حالياًَ في العاصمة الفرنسية دليل على صواب قراره برفض الاتفاق.وكتب ترمب في تغريدة على حسابه في تويتر اليوم: “اتفاق باريس للمناخ غير فعال لباريس. متظاهرون …




جانب من احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا (تويتر)


اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أن المظاهرات التي تعم فرنسا، اليوم السبت، سببها اتفاق باريس للمناخ “غير الفعال”، مشككاً بجدوى الضرائب الهادفة لحماية البيئة.

وأشار إلى أن تظاهرات “السترات الصفراء” الجارية حالياًَ في العاصمة الفرنسية دليل على صواب قراره برفض الاتفاق.

وكتب ترمب في تغريدة على حسابه في تويتر اليوم: “اتفاق باريس للمناخ غير فعال لباريس. متظاهرون وشغب يعم أنحاء فرنسا. الناس لا يريدون أن يدفعوا مبالغ طائلة، غالبيتها تذهب لدول العالم الثالث(التي تدار بشكل مريب). ربما من أجل حماية البيئة، المتظاهرون يهتفون: “نريد ترمب! أحب فرنسا”.

وكان الرئيس الأمريكي سخر الثلاثاء من التنازلات التي قدمها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لـ”السترات الصفراء” معتبراً أن اتفاق باريس “آيل الى الفشل”.

وعمت مظاهرات أنحاء فرنسا، وخاصة العاصمة باريس، منذ 4 أسابيع، للمطالبة بإلغاء ضريبة على الوقود، وغيرها من المطالب الاجتماعية، تخللها أعمال عنف واعتقالات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً