روحاني: العقوبات علينا ستؤدي إلى “طوفان” من المخدرات والقنابل على الغرب

روحاني: العقوبات علينا ستؤدي إلى “طوفان” من المخدرات والقنابل على الغرب

توقع الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت “طوفاناً” من المخدرات واللاجئين والهجمات على الغرب، إذا أضعفت العقوبات الأمريكية قدرة إيران على احتواء هذه المشكلات. وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الرسمي على الهواء “أحذر من يفرضون هذه العقوبات من أنه إذا تأثرت قدرة إيران على مكافحة المخدرات والإرهاب… فلن تكونوا في مأمن من طوفان المخدرات …




روحاني متحدثاً في المؤتمر (أ ف ب)


توقع الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت “طوفاناً” من المخدرات واللاجئين والهجمات على الغرب، إذا أضعفت العقوبات الأمريكية قدرة إيران على احتواء هذه المشكلات.

وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الرسمي على الهواء “أحذر من يفرضون هذه العقوبات من أنه إذا تأثرت قدرة إيران على مكافحة المخدرات والإرهاب… فلن تكونوا في مأمن من طوفان المخدرات والساعين للجوء والقنابل والإرهاب”.

وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو (أيار) الانسحاب من الاتفاق النووي متعدد الأطراف مع إيران وأعاد فرض العقوبات على قطاعها النفطي الحيوي الشهر الماضي.

ويمثل تهريب المخدرات تحدياً كبيراً أمام إيران إذ تقع على الحدود مع أفغانستان، أكبر منتج للأفيون في العالم، وكذلك مع باكستان التي تعد دولة رئيسية تمر من خلالها المخدرات.

وأظهر تقرير للأمم المتحدة عام 2014 أن الفضل يرجع لإيران في ثلثي ضبطيات الأفيون وربع ضبطيات الهيروين والمورفين على مستوى العالم في 2012.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً