الوفد اليمني الحكومي : الحوثيون يبحثون عن مكاسب سياسية

الوفد اليمني الحكومي : الحوثيون يبحثون عن مكاسب سياسية

كشف وكيل وزارة الشباب اليمنية وعضو الوفد الحكومي في مشاورات السويد حمزة الكيمالي عن أبرز ما دار في الجلسات على مدار اليومين الماضيين، وما تم التوصل إليه بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث. وقال حمزة الكيمالي ، إن هناك نقاشاً دار بين المبعوث الأممي غريفيث ووفد الحكومة الشرعية حول الملفات الإنسانية، وهناك إصرار من قبل …




حمزة الكيمالي (أرشيف)


كشف وكيل وزارة الشباب اليمنية وعضو الوفد الحكومي في مشاورات السويد حمزة الكيمالي عن أبرز ما دار في الجلسات على مدار اليومين الماضيين، وما تم التوصل إليه بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وقال حمزة الكيمالي ، إن هناك نقاشاً دار بين المبعوث الأممي غريفيث ووفد الحكومة الشرعية حول الملفات الإنسانية، وهناك إصرار من قبل الحكومة للتركيز على الجوانب الإنسانية، لكن مليشيات الحوثي تريد البحث عن مكاسب سياسية ولا تكترث بالوضع الإنساني.

وأوضح الكيمالي أنه “ليس هناك نقاط اتفاق حتى اللحظة، وكان هناك مقترح تم تقديمه من قبل الحكومة اليمنية نأن يكون مطار صنعاء داخلي زيخضع للتفتيش وتم مقابلة هذا المقترح بالرفض”.
وأشار عضو الوفد الحكومي اليمني، إلى أن هناك اختلافاً في وجهات النظر حتى الآن، وهناك عدم فهم أو التزام من الأمم المتحدة بأجندة المشاورات، وميليشيات الحوثي تبحث عن أن تكون جزءاً من السلطة وتبحث عن المناصب والمكاسب، بينما الحكومة الشرعية تعمل في المقام الأول من أجل تخفيف الأزمة الإنسانية وتخفيف وطأة انقلاب الحوثيين على الجانب الإنساني في اليمن”.
وأكد الكيمالي أن حتى قضية المعتقلين والأسرى التى وقع عليها الطرفان لم يتم الاتفاق على إجراءات التنفيذ على الأرض حتى الآن، وهناك مشاورات حولها في بعض الجلسات.
ويحاول غريفث تقريب وجهات النظر عبر التنقل بين الوفدين وإجراء محادثات مع كل طرف على حدة لمناقشة القضايا المطروحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً