محلل يمني : سقف توقعات نجاح مفاوضات السويد منخفض للغاية

محلل يمني : سقف توقعات نجاح مفاوضات السويد منخفض للغاية

اعتبر المحلل السياسي اليمني وضاح الجليل أن مفاوضات السويد الجارية الآن بين الحكومة الشرعية اليمنية وعناصر الحوثيين “صعبة للغاية”، وربما لن تسفر عن نتائج إيجابية تسهم في تعزيز الأوضاع الاجتماعية والسياسية في البلاد. وقال وضاح الجليل ،إن سقف التوقعات لنجاح مفاوضات السويد منخفض للغاية بناء على ما شهدته في أول يومين، وإنه لا توجد أية…




المحلل السياسي وضاح الجليل (أرشيف)


اعتبر المحلل السياسي اليمني وضاح الجليل أن مفاوضات السويد الجارية الآن بين الحكومة الشرعية اليمنية وعناصر الحوثيين “صعبة للغاية”، وربما لن تسفر عن نتائج إيجابية تسهم في تعزيز الأوضاع الاجتماعية والسياسية في البلاد.

وقال وضاح الجليل ،إن سقف التوقعات لنجاح مفاوضات السويد منخفض للغاية بناء على ما شهدته في أول يومين، وإنه لا توجد أية ضمانات لتنفيذ الحوثيين ما سيتم الاتفاق عليه خاصة تسليم ميناء الحديدة وإعادة تشغيل مطار صنعاء، فضلاً عن عدم الوصول إلى اتفاق بشأن تبادل المحتجزين.

وأوضح المحلل السياسي اليمني الجليل، أن الحوثيين تراجعوا أكثر من مرة عن الاتفاقيات بشكل مباشر وتلقائي، لأنهم يريدون الحفاظ على المكاسب التي حققوها منذ بداية الانقلاب مثل نهب ميناء الحديدة، بعد أن امتلكوا الكثير من السلاح ونهبوا الكثير من العقارات والأموال التي عززت تواجدهم، ولا يريدون الرجوع إلى ما قبل 21 مارس (آذار) 2013.
ودخلت مشاورات السويد التي تعد الجولة الخامسة منذ 4 سنوات يومها الثالث وسط تعنت من قبل الحوثيين وتمسك الحكومة الشرعية بالسلام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً