مواجهات بين ألوية العمالقة والميليشيات في حيس

مواجهات بين ألوية العمالقة والميليشيات في حيس

تدور اشتباكات عنيفة منذ وقت مبكر من مساء الجمعة، على الأطراف الجنوبية بمديرية حيس بتهامة جنوب الحديدة غرب اليمن. ووفق موقع نيوزيمن، اليوم السبت، فإن “أصوات الاشتباكات ودوي انفجارات عنيفة كانت تسمع عن بعد، مع استخدام كثيف للنيران والذخائر المختلفة”.وتخوض وحدات من قوات ألوية العمالقة ترابط في محيط حيس مواجهات مع مجاميع من المليشيات…




رتل عسكري للجيش اليمني (أرشيف)


تدور اشتباكات عنيفة منذ وقت مبكر من مساء الجمعة، على الأطراف الجنوبية بمديرية حيس بتهامة جنوب الحديدة غرب اليمن.

ووفق موقع نيوزيمن، اليوم السبت، فإن “أصوات الاشتباكات ودوي انفجارات عنيفة كانت تسمع عن بعد، مع استخدام كثيف للنيران والذخائر المختلفة”.

وتخوض وحدات من قوات ألوية العمالقة ترابط في محيط حيس مواجهات مع مجاميع من المليشيات الحوثية جنوب حيس، منذ مغرب الجمعة، وتواصلت حتى منتصف الليل.

وأوضح مراسل الموقع أن أصوات تبادل مدفعي لا تزال تسمع حتى ما بعد منتصف الليل ودخول الساعة الأولى من السبت.

وتشهد منطقة المواجهات في جنوب وشرق حيس مواجهات متواصلة وتقصف المليشيا بالقذائف الصاروخية على أحياء المديرية والتجمعات السكانية بصورة يومية مخلفة ضحايا من المدنيين وأضراراً في المنازل والممتلكات.

ويدفع الحوثيون بمجاميع من المسلحين المستقدمين باستمرار إلى محرقة نيران العمالقة والمقاومة الوطنية من جهة الجراحي ومثلث العدين جبل راس، محاولة اختراق حيس باتجاه الخوخة على الساحل.

وتعتبر حيس والتحيتا من الجبهات الأكثر اشتعالاً في المواجهات والتماس المباشر مع المليشيات الانقلابية المندحرة عن الساحل الغربي، وتتواجد إلى الجهة الداخلية شرقاً على امتداد الجراحي وزبيد وبيت الفقيه.

واندلعت مواجهات عنيفة إلى الجهة الجنوبية والغربية من مديرية التحيتا، شمال حيس وجنوب الحديدة. منذ مساء الخميس وحتى صباح الجمعة، وشنت طائرات التحالف غارات محكمة على تجمعات وتحركات المليشيات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً