الحمد الله: ندعم أية مشاركة فرنسية لإنشاء مجموعة دولية للسلام

الحمد الله: ندعم أية مشاركة فرنسية لإنشاء مجموعة دولية للسلام

عبّر رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي إدوار فيليب، اليوم السبت، في العاصمة باريس عن امتنانه للمواقف الفرنسية تجاه القضية الفلسطينية. ورحّب الحمد الله، بحسب ما ذكرته وكالة (وفا) للأنباء، بتنظيم أعمال اللجنة الوزارية الفرنسية -الفلسطينية المشتركة في باريس، وأهمية هذه اللجنة المشتركة في تعزيز مجالات التعاون بين البلدين …




رئيس الوزراء الفرنسي مع نظيره الفلسطيني خلال المؤتمر الصحفي (وفا)


عبّر رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي إدوار فيليب، اليوم السبت، في العاصمة باريس عن امتنانه للمواقف الفرنسية تجاه القضية الفلسطينية.

ورحّب الحمد الله، بحسب ما ذكرته وكالة (وفا) للأنباء، بتنظيم أعمال اللجنة الوزارية الفرنسية -الفلسطينية المشتركة في باريس، وأهمية هذه اللجنة المشتركة في تعزيز مجالات التعاون بين البلدين والشعبين.

وكشف عن توقيع 10 اتفاقيات لتعزيز التعاون في مقر وزارة الخارجية الفرنسية، من بينها البروتوكول السياسي حول المشاورات بين الجمهورية الفرنسية ودولة فلسطين.

وجدد الحمد الله الدعم الفلسطيني الكامل باسم القيادة والحكومة الفلسطينية لأية مشاركة فرنسية من أجل إنشاء مجموعة دعم دولية (على غرار مؤتمر السلام في الشرق الأوسط والذي عقد في باريس في عام 2016)، بمشاركة الشركاء الأوروبيين والشركاء الدوليين الآخرين، لإحياء عملية السلام المتوقفة منذ فترة طويلة.

كما أكد رئيس الوزراء الفلسطيني على الدعوة لاتخاذ إجراءات دولية فورية وملموسة لإنقاذ عملية السلام، ولتحقيق حل الدولتين، ولإنهاء الاحتلال العسكري الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ولم ينسى الحمدالله دعوة الحكومة الفرنسية، كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي، إلى العمل من أجل التنفيذ الفعال والفوري لقرار مجلس الأمن رقم 2334 الذي يؤكد أن المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية، وبالتالي العمل من أجل حظر منتوجات المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة في الأسواق الفرنسية والأوروبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً