زعيم كوريا الشمالية لن يزور سيؤول لأسباب لوجستية

زعيم كوريا الشمالية لن يزور سيؤول لأسباب لوجستية

كشف الموقع الرسمي للمقر الرئاسي في سيؤول، عن أن زيارة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لكوريا الجنوبية، لن تتم بين 13 و15 من هذا الشهر، لأسباب لوجستية. وقال إن الزيارة مستحيلة خلال الفترة المذكورة لأنها ستتزامن مع الذكرى الـ17 لوفاة والد الزعيم الشمالي، ناهيك عن تزامنها كذلك مع الاحتفال بعيد الميلاد، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”…




زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (أرشيف)


كشف الموقع الرسمي للمقر الرئاسي في سيؤول، عن أن زيارة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لكوريا الجنوبية، لن تتم بين 13 و15 من هذا الشهر، لأسباب لوجستية.

وقال إن الزيارة مستحيلة خلال الفترة المذكورة لأنها ستتزامن مع الذكرى الـ17 لوفاة والد الزعيم الشمالي، ناهيك عن تزامنها كذلك مع الاحتفال بعيد الميلاد، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” اليوم السبت.
وذكرت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، أن الزيارة المحتملة لكيم لم يتم بحثها أثناء اجتماع كبار مسؤولي مكتب الاتصال المشترك بين الشمال والجنوب.
وتؤكد التكهنات الإعلامية أن كيم سيقوم بزيارة تستغرق 3 أيام لسيؤول الأسبوع القادم، وأن المسؤولين الكوريين الجنوبيين منشغلون بالتحضير بشكل سري لاستقباله وضمان حمايته وأمنه طيلة فترة إقامته.

يذكر أن الزعيم الشمالي وعد خلال مباحثات القمة التي عقدها في ببيونغ يانغ، مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، في سبتمبر (أيلول) الماضي، بزيارة سيؤول في أقرب فرصة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً