المبعوث الأمريكي للمصالحة في أفغانستان يلتقي مسؤولين روس في موسكو

المبعوث الأمريكي للمصالحة في أفغانستان يلتقي مسؤولين روس في موسكو

التقى المبعوث الخاص الأمريكي للمصالحة في أفغانستان، السفير زلماي خليل زاد، مع مسؤولين روس في موسكو، لبحث الجهود الجارية المتعلقة بالسلام في أفغانستان، طبقاً لما ذكرته وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء، اليوم السبت. ونقلت تقارير وسائل إعلام محلية عن وزارة الشؤون الخارجية الروسية، قولها إن السفير خليل زاد التقى أمس الجمعة مع نائب وزير الخارجية…




المبعوث الأمريكي زلماي خليل زاد (رويترز)


التقى المبعوث الخاص الأمريكي للمصالحة في أفغانستان، السفير زلماي خليل زاد، مع مسؤولين روس في موسكو، لبحث الجهود الجارية المتعلقة بالسلام في أفغانستان، طبقاً لما ذكرته وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء، اليوم السبت.

ونقلت تقارير وسائل إعلام محلية عن وزارة الشؤون الخارجية الروسية، قولها إن السفير خليل زاد التقى أمس الجمعة مع نائب وزير الخارجية الروسي، إيغور مورغولوف، ومبعوث رئاسي لأفغانستان هو زامير كابولوف.
وأضافت التقارير، أن الجانبين أجريا محادثات تتعلق بإمكانية إحياء المحادثات المباشرة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.
وتردد أن المسؤولين الروس ذكروا أن موسكو تعتقد أن الصراع الدائر في أفغانستان لا يمكن تسويته، إلا من خلال المحادثات السلمية والتسوية السياسية، مؤكدين أن توجهاً دبلوماسياً يمكن أن يكون لصالح روسيا والمنطقة.
يأتي ذلك بعد أن التقى السفير خليل زاد في وقت سابق مع الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني ومسؤولين باكستانيين خلال زيارتيه إلى كابول وإسلام آباد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً