الشرطة تستجوب زوجة نتانياهو في قضية فساد

الشرطة تستجوب زوجة نتانياهو في قضية فساد

يستجوب محققو الشرطة الإسرائيلية، سارة نتانياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الجمعة، مرة أخرى، في إطار التحقيق في قضية فساد، بحسب ما أورده راديو “مكان” الرسمي. ومن المنتظر أن تخضع زوجة رئيس الوزاراء للاستجواب أمام وحدة “لاهاف 433” لمكافحة الفساد بالشرطة الإسرائيلية، حيث يشتبه في أنها قدمت معلومات تضليلية لمراقب الدولة بشأن وصولات مزوّرة لتبرعات كان من…




(أرشيف)


يستجوب محققو الشرطة الإسرائيلية، سارة نتانياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الجمعة، مرة أخرى، في إطار التحقيق في قضية فساد، بحسب ما أورده راديو “مكان” الرسمي.

ومن المنتظر أن تخضع زوجة رئيس الوزاراء للاستجواب أمام وحدة “لاهاف 433” لمكافحة الفساد بالشرطة الإسرائيلية، حيث يشتبه في أنها قدمت معلومات تضليلية لمراقب الدولة بشأن وصولات مزوّرة لتبرعات كان من المفترض أن تقدّمها بدلاً من دفع راتب مستشارها الإعلامي السابق، نير حيفتس.
وفي حال كانت الأدلة كافية لتقديم الاتهام، سيتم إضافتها إلى قضية “الإقامة” المعروفة، التي تحاكم فيها سارة نتانياهو، حيث وجه لها مكتب المدعي العام، تهم الاحتيال وخيانة الأمانة، بإنفاق أموال الدولة على وجبات طعام فاخرة وخدمات الطاهي الخاص.
وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الشرطة أن هناك أدلة كافية لاتهام نتانياهو وزوجته بـ”الرشوة والاحتيال”، بالإضافة إلى “عرقلة سير العدالة”، في نهاية التحقيق الآخر في القضية المعروفة بـ”الملف 4000”.
ويواجه نتانياهو مزاعم بتقديم امتيازات تنظيمية للشريك والمساهم الأساسي في مجموعة “بيزك”، وموقع “والا” الإخباري، شاؤول إلوفيتش، وذلك في مقابل منحه وعائلته تغطية إعلامية مميزة، بين عامي 2012 و2017.

وتعد هذه القضية الثالثة التي يواجه فيها نتانياهو تهما بالفساد، علي الرغم من أن النيابة لم تتهمه رسمياً بعد بأي منها، حيث لا يزال التحقيق جارياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً