آخر الأخبار العاجلة

زوبعة تقتل وتصيب 11 شخصاً في هولندا كيف تقرأ الرسائل المرسلة إليك والمحذوفة على واتساب؟ رئيس الدولة يستقبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد ماذا يحدث عندما تعلو طائرات الركاب عن الارتفاع المسموح؟ قائد عام شرطة دبي يؤكد أهمية تضافر الجهود محلياً ودولياً لمكافحة المخدرات دائرة المالية وهيئة تنمية المجتمع بدبي تعلنان بدء تنفيذ توجيهات حمدان بن محمد بزيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجا حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الفوج الثاني من الدفعة 32 من عام الخمسين في جامعة عجمان 6 أسباب للابتعاد عن القصابين الجائلين إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول إلى بريطانيا حاكم الفجيرة يلتقي المواطن سالم سيف اليماحي ويأمر بمنحه قطعة أرض زراعية

image

كشف الدكتور محمود حنفي، أستاذ البيئة البحرية بجامعة قناة السويس في مصر، سبب تحول مياه البحر إلى اللون الأحمر في عدة شواطئ في الغردقة.

وقال حنفي، خلال لقائه في برنامج «صباحك مصري» على شاشة قناة «إم بي سي مصر»، اليوم، إن البعض يقلق عندما يتحول لون البحار إلى اللون الأحمر، بسبب ظاهرة المد الأحمر، موضحاً أنها تحدث نتيجة زيادة الطحالب السامة وتؤدي إلى وفيات في الكائنات البحرية.

وأضاف أن ظاهرة المد الأحمر لا تحدث في مصر، موضحاً أن اللون الأحمر المنتشر في شواطئ الغردقة سببه ظاهرة تكاثر فريدة تسمى «التكاثر المكثف المتوافق».

وتابع: «دي مجموعة من المرجان تتكاثر في نفس اللحظة، وده سبق علمي».

وأكد أن هذه الظاهرة تحدث مرة واحدة في العام، مبيناً: «الـ12 نوعاً من المرجان يخرج حيواناته المنوية في نفس الوقت، ومع ذلك لا يخطئ حيوان منوي أنه يروح للبيضة بتاعة النوع بتاعه، وبعد التخصيب تصعد البيضة على سطح البحر، ويكون كتلة حمراء اللون».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-06-06-1.4450861

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single