اناقة

فوائد صحية وجمالية للثوم أبرزها التخفيف من التجاعيد

فوائد صحية وجمالية للثوم أبرزها التخفيف من التجاعيد

يعتبر الثوم من الأعشاب البارزة التي تستخدم حول العالم كمكون أساسي في المطبخ حيث يمتاز بمذاقه القوي والمميز، ليس هذا فقط بل تم اعتماده منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض الداخلية والجلدية لما له من خصائص علاجية سحرية. وفي هذا السياق، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعضا من الفوائد الصحية والجمالية للثوم حتى تتمكني من …

يعتبر الثوم من الأعشاب البارزة التي تستخدم حول العالم كمكون أساسي في المطبخ حيث يمتاز بمذاقه القوي والمميز، ليس هذا فقط بل تم اعتماده منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض الداخلية والجلدية لما له من خصائص علاجية سحرية. وفي هذا السياق، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعضا من الفوائد الصحية والجمالية للثوم حتى تتمكني من الاستفادة من هذه المنافع الطبيعية الرائعة.

1- تركيبة الثوم الغذائية

alt

يتضمن الثوم الكثير من الفيتامينات الأساسية مثل مجوعة الفيتامينB ، الفيتامين C، حمض الفوليك، والمعادن الهامة مثل الكالسيوم، الحديد، المغنسيوم، المنغنيز، الفسفور والبوتاسيوم. هذا إلى جانب الكبريت والأليسين.

2- الفوائد الصحية للثوم

alt

  • معالجة نزلات البرد والأنفلونزا

يتضمن الثوم مركبات مطهرة وفيتامينات تعزز مناعة الجسم مما يساعد على مقاومة نزلات البرد والأنفلونزا. يمكنك سيدتي إضافة فصين من الثوم الخام للحساء أو تناولهما مع بعض شاي مع الثوم والعسل والزنجبيل.

  • تنقية الدم

يتضمن الثوم مركبات مطهرة تقضي على الشوارد الحرة في الدم والتي تتسبب في الأمراض الجلدية وعلى رأسها حب الشباب.

تناولي فصين صغيرين من الثوم مع بعض الماء الدافئ على الريق مع شرب الكثير من الماء طيلة اليوم، يمكن أيضا مزج عصير نصف ليمونة مع كوب من الماء الدافئ وفصين من الثوم وتناول المزيج في الصباح.

alt

  • الوقاية من أمراض القلب

يساعد الثوم على خفض الكولسترول بفضل الأليسين، إضافة إلى قدرته على ضبط مستوى السكر في الدم. ينصح في هذه الحالة بتناول الثوم النيئ للحفاظ على صحة القلب والشرايين لأن الثوم يفقد هذه الخصائص عند استخدامه في الطبخ.

  • علاج الطفيليات والبكتيريا

يعدد الثوم من أفضل المضادات الحيوية التي يمكن استخدامها للقضاء على البكتيريا، يمكنك سيدتي تناول كمية صغيرة الثوم للتخلص من الطفيليات.

3- الفوائد الجمالية للثوم

alt

  • يمكن استخدام الثوم لتطهير البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء والعدوى الفطرية، قومي بمزج القليل من الثوم المسحوق مع الخل الأبيض ثم طبقي المزج على مناطق الحبوب بواسطة قطنة نظيفة. اتركي القوم لبعض الدقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • يتضمن الثوم نسبة عالية مضادات الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة وخاصة ترهل الجلد وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يمكنك تطبيق شرائح طازجة من الثوم على مناطق التجاعيد لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.
  • يساعد في منح البشرة نعومة وملمس حريري للبشرة، ويعمل على معالجة الرؤوس السوداء التي من الممكن أن تظهر على البشرة ويساهم بشكل كبير في عملية التخلص منها وعدم إصابة البشرة بها من جديد.
  • يتضمن الثوم نسبة عالية من الكبريت الذي يفيد في تعزيز تدفق الدم في وإكسابها التوهج والبريق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً